ما هو دعاء شعبان لكثرة الرزق؟

دعاء شعبان لكثرة
دعاء شعبان لكثرة الرزق

ما هو دعاء شعبان لكثرة الرزق؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث  يعد دعاء شعبان لكثرة الرزق هو الأكثر بحثًا في الوقت الحالي لأن الأعمال ترفع في هذا الشهر العظيم، وهو من الأدعية الهامة التي يكثر منها كل المسلمين طوال اليوم وبشكل خاص عند صيام يومي الإثنين والخميس، وهذه الأدعية هي:


  • اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء أسألك يا جواد يا غني يا كريم من رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
    اللهمّ اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك. اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة.
    اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
    ونقول أيضًا في دعاء شعبان لكثرة الرزق اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
    أسألك اللهم أن تفرج الكرب، وأن تكفينا الهم، وأنت تباعد بيننا وبين الأحزان والأنكاد اللهم يسر الحال لجميع المسلمين، وارزقهم اللهم من بركات السماء، وخيرات الأرض.
    اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ووجهك الأكرم وعطيتك الجزلى ان ترزق زوجي من حيث لا يحتسب وتصب عليه الرزق صبا ولا تجعل عيشه كدا وتغدق عليه من كل خير.


ويعد دعاء شهر شعبان من الأدعية المستجابة في هذا الشهر الفضيل، ويكثر فيه الكثير من المسلمين من ترديد عدد كبير من الأدعية الهامة التي تقرب العبد المسلم إلي الله سبحانه وتعالي، وهذه الأدعية هي:


  • اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعد ومن رزقك الحلال أرزقني ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك يشملني يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.
    اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
    الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.
    اللهمّ بارك لنا في شهر شعبان واجعل هذا الشهر شهرًا للخير والرحمة والبركة، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا يا كريم.
    اللهم بارك لنا في شهر شعبان واجعله شهرًا مليئًا بالخيرات علينا وعلى سائر المسلمين يا كريم، اللهم أغننا بفضلك عمن سواك ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  •  

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1