خطوات الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين

وزارة التموين
وزارة التموين

ماهي طرق الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح كوبونات سلعية، يستطيع المواطنون الأكثر احتياجا شرائها من المجمعات الاستهلاكية، ويتم صرف كافة السلع الغذائية بقيمة الكوبون، من المجمعات، التي تشارك في معارض أهلا رمضان 2024.


ويتم توفير كوبونات التموين فئة 100، 150، 200، 250، 300، و500 جنيه، لمن يريد شراؤها من المجمعات الاستهلاكية.
 

أماكن الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين


  • - منافذ الشركة المصرية للحوم والدواجن بمحافظة القاهرة.
  • - منافذ شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمحافظتي القاهرة والجيزة.
  • - منافذ شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمحافظة الإسكندرية.
  • شروط الحصول على الكوبونات السلعية من وزارة التموين
    وأوضحت وزارة التموين أن هناك شروط لـ الحصول على الكوبونات السلعية، وهي كالأتي..
  • - على من يريد شراء هذه كوبونات التموين وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية ألا يستبدل الكوبون من منافذ الوزارة بنقود ولا يتم دفع أي مبالغ عند صرف السلع ولكن يتم صرف سلع بقيمة الكوبون.
  • - يتم استخدام الكوبون مرة واحدة فقط لشراء لحوم، دواجن، زيت، سكر، أرز، مكرونة، عدس، سمن، بيض، وذلك وفقًا لقيمة الكوبون.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قررت بدء معارض أهلا رمضان 2024 في كافة المحافظات غدا الخميس 15 فبراير 2024، ويستمر لمدة شهر، وينتهي يوم 15 مارس 2024 المقبل.

 

وأوضحت وزارة التموين تفاصيل أماكن معارض أهلا رمضان 2024، فهناك معرض رئيسي في القاهرة ثم بعد ذلك سيكون في كل محافظة ما لا يقل عن 3 معارض بالتعاون مع الاتحاد الغرف التجارية والمحافظين، ويتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

 

وقالت التموين إن كل أطراف المنتج والمستورد والمعبء والموزع والتجار اجتمع معهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بهدف الاطمئنان على توافر السلع الأساسية فيما يتعلق بالتموين، ومستلزمات الإنتاج والخامات تكفي من شهرين إلى 3 أشهر بخلاف التعاقدات الجاري تنفيذها في الوقت الحالي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1