خطوات اصلاح الكمبيوتر Computer دون فورمات Formats

Computer
Computer

كيف أصلح الكمبيوتر دون فورمات؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة والتي تشغل بال الكثير عندما يواجهون مشكلة توقف الجهاز دون سابق انذار.

 

ما هي الطريقة الأولى لإصلاح الكمبيوتر؟


اضغط على مفتاح Windows + I، ليتمكن من فتح نافذة الإعدادات، ومنها انقر على خيار Update & Security، واضغط على خيار استرداد.


انقر على  Get Started ضمن اختيارات إعادة تعيين الكمبيوتر  Reset This Pc، ستكون الآن بين أمرين إما الاحتفاظ بالملفات، أو حذف كل شيء هذا متوقف على احتياجاتك إلى تلك الملفات.


ما هي الطريقة الثانية لإصلاح الكمبيوتر؟


تجد في شاشة تسجيل الدخول زر Shift اضغط عليه بشكل متواصل، ثم اضغط على زر الطاقة واختر إعادة تشغيل الجهاز  Restart لتشغيل نظام استرداد ويندوز.


اضغط على مستكشف الأخطاء وإصلاحها، ومن ثم انقر فوق خيار  Reset This Pc، وحدد أولوياتك والتي على أساسها ستقوم باختيار إحدى الخياران إما حفظ الملفات أو حذف البيانات حسب رغبتك.
 

يذكر أنه عند مواجهة هذه المشكلة فلا بد أن يقوم مستخدم جهاز الكمبيوتر من التأكد من أتصال هذا الجهاز بالكهرباء من الأصل، ولا بد أيضًا من تفقد السلك الواصل بين الجهاز وبين مقبس الكهرباء.


حيث يمكن حل هذه المشكلة من خلال عدة طرق أبسطها القيام بإغلاق برنامج الويندوز ثم إعادة تشغيله، وربما قد يكون هذا البطء في البرنامج يرجع إلى عدم تحديث البرنامج لفترة طويلة من الزمن، وقد تحدث مشكلة أخرى لبعض البرامج  فتبقى معلقة على الشاشة وتصبح كأنها مجمدة ولحل هذه المشكلة التي قد تواجه بعض مستخدمي جهاز الحاسوب يمكن اللجوء إلى إغلاق التطبيق من خلال الضغط على ثلاثة أزرار معًا في لوحة المفاتيح وهذه الأزرار هي Ctrl وAlt وDelete ومن ثم تحديد البرنامج الذي توجد به المشكلة وتريد أن يتم إغلاقه.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1