مدرب مصري في الدوري الإسباني.. كيف وصل لتدريب فاييكانو وأتليتكو مدريد؟

خالد غنيم
خالد غنيم

كشف المدرب المصري خالد غنيم، المدير الفني السابق لفريق الشباب ورديف نادي رايو فاييكانو، وأتليتكو مدريد وأكثر من فريق آخر بالدوري الإسباني، كيف وصل لتدريب بعض الأندية، والمنتخبات الكبرى سواء أوروبيا أو عربيا.

وقال غنيم خلال استضافته في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر إذاعة الشباب والرياضة: "بدأت رحلتي التدريبية في إسبانيا خلال شهر يوليو من عام 2014، عندما توليت قيادة إحدى فرق الناشئين بنادي أتليتكو مدريد، وفي الوقت نفسه مساعدا لمدرب الرديف للروخيبلانكوس".

وأضاف خالد غنيم: "في موسم 2015-2016، توليت تدريب فريق الشباب تحت 19 عاما لنادي موستوليس، ورحلت بعد موسم واحد فقط وانتقلت بعد ذلك، للعمل كمساعد للمدرب خوابي بينيادو، في رديف رايو فاييكانو موسم 2016-2017".

وأردف المدرب المصري: "في موسم 2017-2018 توليت تدريب فريق سي دي سان بيدرو، والذي ينشط بدوري المقاطعات في العاصمة الإسبانية مدريد، ثم عدت بعد ذلك إلى رايو فاييكانو في موسم 2018-2019، لتولى تدريب فريق الشباب تحت 19 عاما".

وأوضح مدرب أتليتكو مدريد السابق: "بعد رحيلي عن رايو فاييكانو توليت تدريب المنتخب العماني للشباب والناشئين، وامتلك الجنسيتين المصرية والإسبانية، وحاصل على التدريبية A من الاتحاد الأوروبي".