"المتمردون وزوجة رجل مهم.. أبرز الاعمال الفنية لـ "زيزى مصطفى"

زيزى مصطفى
زيزى مصطفى

زيزي مصطفى.. الفنانة زيزى مصطفى تركت تاريخا كبيرا بأعمالها الفنية التي قدمتها خلال مشوارها، وإرثا فنيا فى أكثر من عمل ما بين سينما ودراما ومسرح وإذاعة، منها 44 فيلما سينمائيا وما يزيد عن 150 مسلسلا وسهرة وتمثيلية تلفزيونية وإذاعية.


ولدت زيزي مصطفى يوم الثاني من يونيو عام 1943 وحصلت على دبلوم الفنون التطريزية ثم اختارها المخرج صلاح أبو سيف وهي في الرابعة عشرة من عمرها للمشاركة في فيلم بين السما والأرض، ثم قدمت فيلم المراهقات الذي شاركت في بطولته مع الفنانة ماجدة قبل أن يختارها المخرج حسين كمال لبطولة فيلم البوسطجي، الذي كان بمثابة انطلاقة بطولتها الحقيقية في عالم الفن أمام شكري سرحان وصلاح منصور.


دخلت عالم التمثيل فى سن مبكرة، ومن أبرز أفلامها: "المتمردون، وزوجة رجل مهم، وزائر الفجر، وحرامية في كي جي تو، وشبر ونص، وصايع بحر، العاشقات".

 

ومن أبرز المسلسلات التليفزيونية التى شاركت فيها زيزي مصطفى:" أبنائى الأعزاء.. شكرًا، وأحلام الفتى الطائر، وليالى الحلمية، وريا وسكينة، وراجل وست ستات الموسم الأول والثانى، ورجل فى زمن العولمة".

 

استعرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «في ذكرى رحيلها.. محطات فنية في حياة زيزي مصطفى.

 

وتطرق التقرير إلى مسيرة الفنانة الراحلة زيزي مصطفى، التي دخلت عالم التمثيل في سن مبكرة، تاركةً بصمة مميزة في ذاكرة السينما المصرية، وسلط الضوء على أبرز أفلامها، مثل «المتمردون» و«النشال» و«حرامية في كي جي تو» و«شبر ونص».


وتحل ذكرى رحيل الفنانة زيزي مصطفى التي توفيت في 13 فبراير عام 2008 إثر نوبة قلبية، تاركة وراءها إرثا فنيا يقترب من 200 عمل ما بين سينما ودراما ومسرح وإذاعة، منها 44 فيلما سينمائيا، وما يزيد عن 150 مسلسل وسهرة وتمثيلية تلفزيونية وإذاعية.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1