ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على لايبزيج في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ولايبزيج
ريال مدريد ولايبزيج

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره لايبزيج الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وتنطلق مباراة ريال مدريد مع نظيره لايبزيج، على ملعب "ريد بول أرينا"،  في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء "بتوقيت القاهرة"، في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولعب ريال مدريد في المجموعة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتي ضمت كل من نابولي الإيطالي، ويونيون برلين الألماني وسبورتنج براجا البرتغالي.

وتصدر ريال مدريد المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، بعد الحصول على 18 نقطة عقب فوزه في الـ6 مباريات، مسجلًا 16 هدفًا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

أما فريق لايبزيج، فقد تأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، من الفوز في 4 لقاءات، والخسارة في مباراتين.

ويمتلك الفريقين سجل متكافئ في تاريخ مواجهاتهما معًا، حيث خاض النادي الملكي مواجهتين ضد النادي الألماني وفاز كل منهما في مباراة، وكان ذلك في نسخة الموسم الماضي من البطولة، حيث وقع سويًا في دور المجموعات، وفاز ريال مدريد في مباراة الذهب بهدفين نظيفين، فيما انتصر لايبزيج في مباراة الأياب بنتيجة 3-2.