الخارجية الصينية توجه رسالة عاجلة لإسرائيل بشأن رفح (بث مباشر)

الخارجية الصينية
الخارجية الصينية

عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” خبرًا عاجلا يفيد بأن الخارجية الصينية، وجهت رسالة لـ إسرائيل، جاء فيها: "نحض إسرائيل على وقف عمليتها العسكرية برفح في أقرب وقت ممكن".

وحذرت الخارجية الصينية  من "كارثة إنسانية خطيرة" هناك إذا لم يتوقف القتال.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان: "الصين تعارض وتدين الأعمال التي تضر بالمدنيين وتنتهك القانون الدولي"

 

دعت الصين، إسرائيل إلى وقف عملياتها العسكرية فى قطاع غزة فى أقرب وقت ممكن، وذلك وفقا لما أعلنه متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية.

 

وقال المتحدث الصيني - حسبما نقلت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي.جي.تي.إن.) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء، "ندعو إسرائيل إلى وقف العمليات العسكرية في أسرع وقت ممكن، وبذل كل ما في وسعها لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين الأبرياء ومنع وقوع كارثة إنسانية أكثر تدميرا في رفح بجنوب قطاع غزة".

 

 

وأضاف المتحدث أن بكين تعارض وتدين الأعمال التي ترتكب ضد المدنيين والقانون الدولي.


وفى وقت سابق، أعرب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان عن قلقه إزاء الهجوم الذي ينفذه جيش احتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وقال "سنقوم بملاحقة أي طرف ينتهك القوانين الدولية.

 

وقال خان - في بيان نشره على منصة التواصل اجتماعي(أكس)، أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن التحقيق الذي يجريه مكتبه بشأن غزة "يمضي قدما بوصفه مسألة شديدة الإلحاح.. أشعر بقلق شديد بشأن المعلومات عن قصف وعن هجوم بري محتمل للقوات الإسرائيلية على رفح".

 

وسبق أن أعلن خان أن التحقيق حاليا "توسع ليشمل التصعيد في الأعمال العدائية والعنف منذ الهجمات التي وقعت في السابع من أكتوبر 2023.. وقال المدعي العام "كل الحروب لها قواعد والقوانين السارية على النزاع المسلح لا يمكن تفسيرها بما يجعلها جوفاء وفارغة من المعنى".

 

وقال خان إنه شدد مرارا على أن "أولئك الذين لا يمتثلون للقانون لا يحق لهم أن يشتكوا لاحقا عندما يتخذ مكتبي تدابير وفقا لتفويضه.. إن مكتبي يحقق بشكل فاعل في أي جرائم يشتبه بأنها ارتكبت، أولئك الذين ينتهكون القانون سيخضعون للمساءلة".

 

وكانت المحكمة الجنائية الدولية قد فتحت في العام 2021 تحقيقا في جرائم حرب محتملة في غزة يطال إسرائيل وفصائل فلسطينية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1