أضرار البصل على الشعر.. احترس من أجل سلامة عينيك

أضرار البصل للشعر
أضرار البصل للشعر

أضرار البصل على الشعر.. كثيرًا ما نسمع عن وصفات تتضمن البصل للعناية والاهتمام بالشعر، ولكن يجب أن ندرك أن هناك أيضًا بعض الأضرار المحتملة عند استعمال البصل للشعر.

أضرار البصل للشعر

أضرار البصل على الشعر، ويشير أخصائيو الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل، إلى أن هناك بعض الأضرار المحتملة عند استعمال الوصفات التي تتضمن البصل في علاج وتغذية الشعر، ومن أبرز هذه الأضرار ما يلي: 

الحكة والحرقان والالتهاب

يتسبب استعمال البصل للشعر في حدوث بعض الأضرار نتيجة مادة الكبريت التي توجد به؛ فالبصل يحتوي على نسبة عالية من هذه المادة التي قد ينتج عنها حدوق تهيج للجلد في المنطقة التي يتم وضع عصير البصل عليها؛ فعند استعمال عصير البصل على فروة الرأس يتسبب الكبريت الموجود به في التعرض لما يلي:

  • الاحساس بالحكة في فروة الرأس، والتي قد تتفاقم وتزداد سوءًا أحيانًا؛ بسب تحولها من مجرد حكة بسيطة إلى حكة حادة يصاحبها الشعور بالحرقان.
يتسبب استعمال البصل للشعر في حدوث بعض الأضرار نتيجة مادة الكبريت
  • زيادة حدة الالتهابات في فروة الشعر، كما يتم تحفيز الإصابة بالالتهاب بمنطقة الفروة، لا سيما عند وضع عصير البصل على منطقة مصابة بجرح.
  • سوء حالة قشرة الشعر.
  • تحفيز إصابة الفروة بالجفاف.

الحساسية والمشكلات الجلدية

أحيانًا يسهم عصير البصل في تحفيز حدوث رد فعل تحسسي بفروة الرأس؛ فمن الممكن أن يحفز البصل بتحفيز الإصابة بالآتي: 

  • الإكزيما.
  • ظهور طفح جلدي على اليدين وفروة الرأس.

جدير بالذكر أن الأشخاص المصابين بحساسية نحو البصل والأشخاص ذوي البشرة الحساسة أكثرعرضة للمعاناة من أضرار البصل على الشعر.

مشكلات صحية في العيون

في بعض الحالات عند استعمال وصفة البصل للشعر ربما تتساقط قطرات صغيرة من البصل على العينين، ما يسبب ظهور بعض المشكلات الصحية الخاصة بالعيون ومنها:

الشعور بحرقان في العين.

بجانب احمرار العينين.

ويجب التنبيه إلى أنه في حال دخول القليل من عصير البصل إلى العين يجب أن نقوم بغسلها على الفور من خلال استعمال الماء النظيف.