الثلاثاء 27 فبراير 2024
booked.net

خمس أكلات تمنع حرق الدهون.. تجنبها نهائيًا لفقدان الوزن

خمس أكلات تمنع حرق
خمس أكلات تمنع حرق الدهون

خمس أكلات تمنع حرق الدهون نوضحها لكم في هذا التقرير لكل من يرغب في حرق السعرات الحرارية الزائدة، ويتمنى إنقاص الوزن وصولا إلى الوزن المثالي المتوافق مع الطول، فعلى الرغم من وجود أطعمة تساعد على حرق الدهون، إلا أن هناك أيضا أطعمة تمنع حرق الدهون ولا بد من معرفتها لتجنب تناولها نهائيا أو على الأقل التقليل منها.

 

خمس أكلات تمنع حرق الدهون

يبحث العديد من الأشخاص عن خمس أكلات تمنع حرق الدهون، وهو ما نقدمه لكم بأكلات معينة سلط الضوء عليها تقرير منشور على موقع Eat This Not That كالتالي:

 

الخضراوات الصليبية

لا ينبغي الإكثار من تناول الخضروات الصليبية المتمثلة في القرنبيط والبروكلي والملفوف، فعلى الرغم من أهميتها في الوقاية من السرطان لاحتوائها على مضادات الأكسدة، إلا إنها تزيد فرص الإصابة بالغازات والكرش أو دهون البطن، ولذلك يفضل تناولها باعتدال.

 

الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على سعرات حرارية عالية جدا بفضل سكرياتها المرتفعة، ولذلك ينبغي تجنبها نهائيا لمن يرغب في حرق الدهون وإنقاص الوزن، وبدلا منها يمكن تناول الفواكه الطازجة وخصوصا الغنية بالألياف.

 

منتجات الدقيق الأبيض

يمكن اعتبار منتجات الدقيق الأبيض عدو خطير لحرق الدهون، حيث المعجنات بجميع أنواعها لاحتوائها على سعرات حرارية عالية ودهون مكتسبة، كما أن خالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع وبالتالي تزيد الرغبة في تناول الطعام واكتساب الوزن الزائد، فضلا عن الاضطراب الذي تسببه في سكر الدم.

 

منتجات الألبان خالية الدسم

من ضمن خمس أكلات تمنع حرق الدهون، تتواجد منتجات الألبان خالية الدسم، فعلى الرغم من الشائع عن فوائدها في الرجيم، إلا إنها تفتقد العناصر الغذائية اللازمة للجسم بل وتحتوي على سكريات تضر بوزن الجسم، ولذلك يجب عدم الاعتماد على تناولها.

 

مصادر الكافيين

مصادر الكافيين وخصوصا الشوكولاتة وكذلك القهوة المضاف لها مبيض تسبب زيادة الوزن وتعيق عملية حرق الدهون، ولذلك تندرج هذه المنتجات ضمن خمس أكلات تمنع حرق الدهون.

 

إضافات السلطة

طبق السلطة دون أي إضافات من الأطباق المميزة والصحية على الوجبات، لاحتواء الخضار على نسبة جيدة من الألياف تعزز الشعور بالشبع، ولكن إضافة المايونيز أو الجبن للسلطات يعيق حرق الدهون ويسبب زيادة الوزن.

 

الوجبات السريعة

ومن أضرار الوجبات السريعة المتنوعة، هناك ضرر إعاقة فقدان الوزن وحرق الدهون، حيث تحتوي الوجبات السريعة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكر، مما يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

خمس أكلات تمنع حرق الدهون

 

أشياء تساعد على حرق الدهون قبل النوم

بعدما رصدنا لكم أكثر من خمس أكلات تمنع حرق الدهون، نقدم الآن أشياء تساعد على حرق الدهون قبل النوم كالتالي:

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة قبل النوم بـ 3 ساعات على الأقل تُساعد على زيادة معدل الأيض وحرق الدهون، ومن هذه التمارين المشي أو تمارين اليوجا التي تُساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.

 

تناول وجبة خفيفة قبل النوم

تناول وجبة خفيفة قبل النوم بساعتين على الأقل، حيث تُساعد على منع الشعور بالجوع أثناء النوم، مما يُحفز الجسم على حرق الدهون، ويجب أن تكون الوجبة الخفيفة غنية بالبروتين والألياف، مثل كوب من الزبادي مع الفواكه أو شطيرة من خبز الحبوب الكاملة مع الدجاج.

 

شرب الماء

شرب الماء قبل النوم يُساعد على ترطيب الجسم، مما يحفز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ولكن يجب تجنب شرب الماء بكثرة قبل النوم مباشرة لتجنب الاستيقاظ للتبول.

 

النوم في غرفة باردة

النوم في غرفة باردة يُساعد على زيادة معدل الأيض وحرق الدهون، ولذلك يفضل أن تكون درجة حرارة الغرفة بين 16 و18 درجة مئوية.

 

الاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد قبل النوم يساعد على تحفيز الدورة الدموية وحرق الدهون، ولذلك يجب تجنب الاستحمام بالماء البارد مباشرة بعد تناول الطعام.