دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان

دعاء شهر شعبان مفاتيح
دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان

دعاء شهر شعبان بالصيغة النبوية الصحيحة.. بدأ شهر شعبان وهو شهر الرضا والرضوان وسوف نذكر لكم دعاء شهر شعبان بأكثر من صيغة، لأن شعبان هو أحد الأشهر الحرم التي يتضاعف فيها أجر الخيرات.

 

 لذا على كل مسلم محاولة الإكثار من الحسنات بالتصدق والصلاة والصيام وغيرها، كما يجب الابتعاد عن السيئات وتجنبها.

ما هو دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان؟


من الأدعية المستحب الدعاء بها هو دعاء النبي الكريم عندما رأى هلال شهر شعبان وقال: “اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ” رواه الترمذي.


وكما ذكرنا أن هذا الدعاء ليس فرضًا بل أنه دعاء مستحب كإحدى سنن رسولنا الكريم.

 

ما هو فضل دعاء شهر رجب وشعبان؟


يعتبر دعاء شهر شعبان الأكثر شهرة هو اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، فكمْ من أشخاص لم يبلغوا رمضان، فحافظوا دائمًا على ترديد ذلك الدعاء في كل وقتً وحين، فلعل النية الصادقة في بلوغ رمضان وصومه تشفع لصاحبها.

 

فضل شهر شعبان والأشهر الحرم
 

  • قال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عن شعبان: “ذاك شهر يغفل الناس عنه  بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم”.

  • كما وعدنا الله -عز وجل- بمضاعفة الحسنات في الأشهر الحرم ومحاولة تحري كل ما هو حلال، فقد أمرنا -سبحانه وتعالى- أيضًا بالبعد عن السيئات لأن حسابها يكون مضاعفًا أيضًا، فتلك الأشهر حُرِمَ فيها كل ما هو حرامًا.
    كما أن شهر شعبان هو شهر العدة والتجهيز لشهر رمضان الكريم فهو أفضل مقدمة للشهر الكريم، فاحرص على الإعداد الصحيح لتستقبل رمضان وأنت في أفضل حالاتك.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1