من هو أفضل لاعب في العالم حاليًا؟.. أنشيلوتي يُجيب

فينيسيوس وبيلينجهام
فينيسيوس وبيلينجهام

اختار المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير لفريق ريال مدريد الإسباني، أفضل لاعب في العالم خلال الوقت الحالي، بين عدد من نجوم كرة القدم.

وقاد أنشيلوتي فريق ريال مدريد، مساء أمس السبت، لتحقيق فوزا كبيرا على جيرونا، برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 61 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، متفوقًا بفارق 5 نقاط عن الوصيف.

وشهدت المباراة تألق ثنائي ريال مدريد؛ البرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينجهام بتسجيل 3 أهداف، بواقع هدف للبرازيلي وثنائية للإنجليزي.

وقال أنشيلوتي في تصريحات بعد المباراة لصحيفة "ماركا" الإسبانية، إن فينيسيوس جونيور في مستواه الذي ظهر به اليوم، هو أفضل لاعب في العالم، وبيلينجهام هو الثاني، وبعدهما البرازيلي رودريجو، ثم الأوروجواياني فيدريكو فالفيردي، ويليه الفرنسي إدواردو كامافينجا.

وسأل أحد الصحفيين أنشيلوتي عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي وترتيبه في هذه القائمة قائلًا: "مبابي؟ أنت وضعت اسم لاعب من فريق آخر، وأنا أتحدث عن فريقي، اخترت الأفضل بينهم".

وارتبط اسم مبابي كثيرا بالانتقال إلى ريال مدريد على خلفية انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، واقترابه من الانضمام إلى "الملكي" في صفقة انتقال حر.

وقارن أنشيلوتي بين الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان لاعب وسط الريال السابق، وبيلينجهام وانحاز لصالح الأخير.

وعن تلك المقارنة، قال أنشيلوتي: "هما متشابهان. لديهما جودة لا تصدق. زيدان كان ممتازا من الناحية الفنية، وبيلينجهام لا يصدق في الوصول إلى منطقة الجزاء، لو نظرت إلى تحركه في الهدف الأول فإن قليلين جدا من يستطيعون فعل ذلك".