الإثنين 26 فبراير 2024
booked.net

«مندهشا ومصدوما».. كيف تفاعل مورينيو مع خروج مصر من أمم إفريقيا؟

مورينيو
مورينيو

كشف المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو المدير الفني السابق لفريق مودرن فيوتشر المصري، عن كواليس تفاعل مواطنه جوزيه مورينيو المدرب التاريخي لنادي تشيلسي الإنجليزي، وإنتر ميلان الإيطالي، مع منتخب مصر خلال كأس أمم إفريقيا 2023.

وتولى المدرب البرتغالي روي فيتوريا، مهمة القيادة الفنية لمنتخب مصر في البطولة، لكن الأخير أقيل من منصبه بعد الخروج المبكر من دور الـ16، على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وقدم منتخب مصر مستويات هزيلة وباهتة للغاية في كأس أمم إفريقيا، وفشل في تحقيق أي فوز على مدار 4 مباريات، انتهت 3 منها بالتعادل 2-2، والأخيرة 1-1 قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام الكونغو.

وفي تصريحات عبر قناة الحياة المصرية، قال فورموسينيو إن مورينيو تربطه به علاقة قوية للغاية، لافتا إلى أنهما تواصلا هاتفيا لمناقشة أداء "الفراعنة" في البطولة الأعرق على مستوى القارة السمراء.

وقال في هذا الصدد: "في الحقيقة، كان مورينيو مندهشا ومصدوما من أداء منتخب مصر والخروج المبكر من البطولة، هو يحب لاعبي كرة القدم في مصر للغاية".

وأضاف: "بشكل عام، مورينيو متابع جيد لكرة القدم في جميع أنحاء العالم"، علما بأن المدرب البرتغالي لا يشغل أي منصب في الوقت الراهن، بعد إقالته من القيادة الفنية مؤخرا لفريق روما الإيطالي.

وعمل مورينيو محللا لمنافسات كأس أمم إفريقيا 2008، وأبدى إعجابا شديدا للغاية وقتها بأداء المنتخب المصري تحت قيادة المدرب التاريخي حسن شحاتة، والذي أنهى البطولة متربعا على منصة التتويج باللقب.