حسام حسن: محظوظ بأنني ولدت في مصر المتوجة بـ7 أمم إفريقيا

حسام حسن
حسام حسن

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، اليوم السبت، بشأن مسيرته كلاعب خاض 7 نسخ من بطولة كأس أمم إفريقيا بين 1986 و2006.

ومنذ عدة أيام، تولى حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل مؤخرًا عن الفراعنة.

وتواجد حسام حسن في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، بحضور أبرز نجوم القارة السمراء المتوجين بكؤوس أمم إفريقيا عبر التاريخ.

وقال حسام حسن في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: "أتمنى المزيد من التقدم للكرة الإفريقية.. القارة السمراء تملك لاعبين لديهم تأثير كبير على كرة القدم في أوروبا".

وأضاف: "كنت محظوظًا بأنني ولدت في بلد كبير مثل مصر، وكان لي شرف المشاركة في 7 بطولات كأس أمم إفريقيا، حققت منها 3 ألقاب".

وتابع: "كنت محظوظًا أيضًا بالمشاركة في سن الـ40 عامًا بكأس أمم إفريقيا 2006.. وكان شعورًا عظيمًا أن أحصل على اللقب رفقة أجيال مختلفة، وأن أنهي مسيرتي الدولية كقائد لمنتخب مصر".

وعن توليه قيادة منتخب مصر: "أسعى إلى تحقيق أشياء إيجابية الفترة القادمة مع منتخب مصر".

وأنهى حديثه حول كأس أمم إفريقيا 1998: "كانت النسخة الأصعب.. كان منتخبنا يضم عناصرًا جديدة، والجميع رأى أنه من الصعب أن يحقق منتخب مصر هذا اللقب، وخضنا مباراة نهائية ضد خصم قوي جدًا (جنوب إفريقيا) لكننا في النهاية حققنا المفاجأة، وتوجنا بأصعب بطولة ممكنة كما حصدت لقب الهداف بالتساوي مع مكارثي".