قبل النهائي المنتظر.. 4 نجوم خطفوا أنظار العالم في بطولة كأس آسيا 2023

قطر ضد الأردن
قطر ضد الأردن

ينتظر عشاق كرة القدم العربية والآسيوية، انطلاق مواجهة قوية وتاريخية مساء اليوم السبت، بين منتخبي قطر والأردن، في نهائي كأس آسيا 2023.

وتنطلق مباراة قطر أمام نظيره الأردن، على استاد لوسيل، في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة، في نهائي كأس أمم آسيا 2023.

ونجح منتخب الأردن في الوصول إلى المباراة النهائية ببطولة كأس أمم آسيا، بعد الفوز على منتخب كوريا الجنوبية، بهدفين نظيفين، في مواجهة نصف النهائي من المسابقة.

فيما حجز منتخب قطر التواجد في نهائي كأس أمم آسيا، بعدما حقق فوزًا غاليًا على نظيره إيران، بهدفين مقابل واحد.

وبتأهل قطر والأردن للنهائي، سيكون اللقب عربيا للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز منتخب قطر بلقب نسخة 2019 والثالث في تاريخ المسابقة.

وهذه أول مواجهة بين قطر والأردن في كأس آسيا.


لاعبين "يستحقون المتابعة"


سلّط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على بعض اللاعبين الذين "يستحقون المتابعة" في نهائي البطولة الأقوى والأهم على مستوى منتخبات القارة الصفراء.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا، مستويات رائعة لعدد كبير من نجوم المنتخبين، لعبوا الدور الأبرز في الوصول إلى المباراة النهائية.


موسى التعمري


يعد موسى التعمري هو اللاعب الوحيد في منتخب الأردن، المُحترف في أوروبا، حيث يلعب مع فريق مونبلييه الفرنسي.

وقدم التعمري مستويات مميزة مع منتخب الأردن، وقاده إلى المباراة النهائية، بعد 3 أهداف مؤثرة منها هدف بمجهود فردي رائع أمام كوريا الجنوبية في المربع الذهبي، كما أسهم بتمريرة حاسمة واحدة.

وبعد سلسلة من المستويات المتميزة، يتواجد موسى التعمري البالغ عمره 26 عاما، بقوة ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في البطولة.


يزن النعيمات


وصف الاتحاد الآسيوي لاعب منتخب الأردن يزن النعيمات، بأنه "اكتشاف البطولة"، بالإشارة إلى تسجيله 3 أهداف حتى الآن، منها هدفين أمام كوريا الجنوبية بواقع هدف في المجموعات وآخر في نصف النهائي، كما هز شباك العراق في الفوز 3-2 على العراق في دور الـ16.

وقال الاتحاد الآسيوي، عن يزن النعيمات: "يمتلك لاعب الأهلي القطري موهبة في خلق المساحات بين المدافعين، ويصل إلى درجة الكمال في الجري بالكرة والتسديد على المرمى، وإذا حصل على المساحة الكافية، فقد يدفع منتخب قطر الثمن غاليا".


أكرم عفيف


واصل أكرم عفيف تألقه الكبير في بطولة كأس آسيا، وهو اللاعب الأبرز والأفضل من ناحية الأرقام حتى الآن بعد أن سجل 5 أهداف وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة، بفضل سرعته ومهاراته وقدرته على قراءة الملعب بشكل جيد.

وسلط الاتحاد الآسيوي الضوء على دور أكرم عفيف في تتويج قطر باللقب الأول تاريخيا قبل 5 سنوات، بعد أن أسهم بـ10 تمريرات حاسمة في رقم قياسية ليقود "العنابي" إلى المجد.


المعز علي


أشار الاتحاد الآسيوي إلى أن المعز علي مهاجم فريق الدحيل القطري، لم يظهر في النسخة الحالية بنفس مستواه المعهود، لكن لا يوجد أي شك في أنه لاعب مؤثر وورقة رابحة لدى حامل اللقب.

وسجل المعز علي هدفا قاتلا وحاسما في الفوز الدرامي 3-2 على إيران في نصف النهائي الأسبوع الماضي، ليؤكد جدارته وأحقيته بالمشاركة في التشكيلة الأساسية لمنتخب قطر، حيث يبقى مؤثرا أمام المرمى.