قبل الرحيل عن برشلونة.. تشافي يكشف "وصيته الأخيرة" لإدارة البلوجرانا

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

كشف تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة غرناطة، غدا الأحد، على ملعب "مونتجويك" ضمن منافسات الجولة الـ24 من الدوري الإسباني.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة متأخرا بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر برصيد 58 نقطة وجيرونا الوصيف برصيد 56 نقطة.

وقال تشافي هيرنانديز، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "غرناطة غير مدربه منذ بضع جولات، الفريق تحسن في الجوانب الدفاعية، نتوقع مباراة صعبة".

وأضاف مدرب برشلونة: "غرناطة منظم دفاعيا، سيكون من الصعب خلق الفرص، الخصم بحاجة للنقاط، هم في موقف صعب، ولكن أعتقد أن هناك العديد من المباريات التي كانوا يستحقون فيها الفوز".

وبخصوص رحيله عن برشلونة، قال تشافي: "أعتقد أنني أوضحت ذلك جيدًا، لا يجب أن يتغير شيء، كان القرار صحيحًا، أعتقد أن النادي كان بحاجة إلى هذا التغيير في الديناميكية وهذا التغيير في الاتجاه".

وأكمل تشافي: "تير شتيجن مهم لنا، سعيد بمستوى إيناكي والذي أظهر جودته في الحراسة لكن شتيجن أساسيا للبارسا".

وعن فيرمين لوبيز قال: "أنا سعيدٌ جدًا به، وهو واحدة من أكثر المفاجآت السارة هذا الموسم، هو يشارك ويلعب في كل مباراة تقريبًا".

وعلق تشافي على موضوع رحيل قائد برشلونة سيرجيو روبرتو، قائلا: "قلت بالفعل توصيتي للنادي بأن يحددوا عقد روبيرتو الذي هو بالنسبة لي لاعب مهم للغاية، سواء في غرفة خلع الملابس أو في الملعب. بالنسبة لي هو لاعب مهم للغاية".

وواصل عن قانون البطاقة الزرقاء: "يبدو لي أنه يجب تجربتها واختبارها، هم يبلون بلاءً حسنًا في تجربة الأشياء وهذا أمر جيد".

وأضاف: "مواجهة ريال مدريد وجيرونا؟ ما نتمناه فقط هو الفوز على غرناطة ونعلم أن أحدهما أو كلاهما سيخسر النقاط لذلك نتمنى عدم تكرار ما حدث ضد فياريال".

واختتم تشافي: "تعافي جافي يسير على ما يرام وأفضل من المتوقع ولكنه يريد أن يكون معنا الآن".