اجتياح إسرائيل لرفح.. مسؤول يُعلن دعمه للجيش لحماية حدود مصر

متن نيوز

علق محمود بدر عضو مجلس النواب، على إصرار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، على اجتياح رفح في قطاع غزة.

 

وقال في منشور له عبر منصة "إكس": "الأخبار المتداولة بتقول إن نتنياهو مصمم علي إرهابه وعنجهيته ومصمم على تصفية أكثر من مليون فلسطيني موجودين في رفح الآن".

 

وأضاف: "الأكيد إن مصر مش هتسمح بالتهجير القسري لأهل فلسطين والأكيد أن سيناء للمصريين والأكيد إن جيش مصر  قادر علي حماية مصر وأمنها وحدودها وأرضها".

 

وأوضح: "والمعلوم من التاريخ بالضرورة إن سيناء مقبرة لكل حد بيفكر يسرقها مننا ..أعلن دعمي وتأييدي الكامل والمطلق للقيادة المصرية ولقواتنا المسلحة في حماية أمننا القومي والدفاع عن حدودها".

 

 

وأكدت الرئاسة المصرية، في بيان لها، أن أية محاولات أو مساعي لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ستبوء بالفشل، وأن الحل الوحيد للأوضاع الراهنة يتمثل في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وقال البيان، إن موقف مصر الثابت سيظل مصممًا على وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت ممكن، حماية للمدنيين الذين يتعرضون لأسوأ معاناة إنسانية يمكن تصورها، وإنقاذًا لهم من القصف والجوع والمرض، وكذلك ستستمر مصر في قيادة وتنظيم وحشد وإدخال المساعدات الإنسانية لإدخالها للقطاع بأكبر كميات ممكنة.

 

وحث البيان، في هذا الصدد جميع الأطراف المعنية على التعاون والتنسيق وتقديم التسهيلات اللازمة لإدخال المساعدات بالشكل المنشود.