ما هي أبرز 3 بنوك قررت رفع سعر الفائدة ؟

ما هي أبرز 3 بنوك
ما هي أبرز 3 بنوك قررت رفع سعر الفائدة ؟

ما هي أبرز 3 بنوك قررت رفع سعر الفائدة ؟.. رفعت ثلاثة بنوك في مصر سعر الفائدة على حسابات التوفير إلى مستوى قياسي بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة سعر العائد 2% يوم الخميس الماضي، وأعلنت بنوك العربي الأفريقي الدولي والقاهرة والشركة المصرفية العربية الدولية “saib” وQNB الأهلي رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير وطرح حسابات جديدة خلال الأسبوع الجاري.

 

بدأ البنك العربي الأفريقي الدولي بطرح حساب توفير جديد تحت اسم “E-Golden Saving”، حيث يتراوح سعر الفائدة بين 21% إلى 25% وفقًا لدورية صرف العائد شهريًا أو كل ربع سنة أو سنويًا، ويتطلب الحد الأدنى لاحتساب الفائدة رصيدًا يبدأ من 500 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 500 ألف جنيه.


أما بنك القاهرة، فقد رفع سعر الفائدة 2% على حساب التوفير “ميجا”، حيث يتراوح بين 14% إلى 25% وفقًا لشريحة الحساب ودورية صرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لاحتساب العائد من 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 1.5 ألف جنيه.

 

أما بنك saib، فقد قام بطرح حساب توفير جديد بعنوان “سيطرة بلس”، حيث يتراوح سعر الفائدة من 15% إلى 25% سنويًا وفقًا لقيمة الشريحة في الحساب ودورية صرف العائد، ويبدأ الحد الأدنى لاحتساب العائد من 15 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب هو 10 آلاف جنيه.

 

بهذه الخطوات، أصبحت هذه البنوك توفر معدلات فائدة مغرية على حسابات التوفير، مما يشجع العملاء على الادخار وزيادة استفادتهم من الأموال المدخرة، ويتيح هذا الارتفاع في سعر الفائدة فرصًا أفضل للمدخرين لتحقيق عوائد مالية أكبر على أموالهم.


قبل اتخاذ قرار بفتح حساب توفير جديد أو نقل الأموال إلى بنك آخر، يجب أن ينظر المدخر في الشروط والأحكام المرتبطة بهذه الحسابات، وقد تكون هناك حدود أدنى للاحتفاظ بالرصيد أو حدود أدنى لفتح الحساب، وهذا يعني أنه قد يكون هناك متطلبات مالية للوفاء بها.

 

أخيرًا، يجب على المدخرين أن يتذكروا أن الفائدة ليست العامل الوحيد الذي يجب النظر فيه عند اختيار حساب التوفير ويجب أن ينظروا أيضًا إلى عوامل أخرى مثل سمعة البنك، وراحة الوصول إلى الحساب، وخدمة العملاء، والمزايا الإضافية المقدمة..

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1