بعد الحديث عن اول شعبان.. ما هي أفصاله وعدد أيامه؟

بعد الحديث عن اول
بعد الحديث عن اول شعبان.. ما هي أفصاله وعدد أيامه؟

اول شعبان.. يبدا هلال شهر شعبان عند الرؤية والتي تكون يوم 29 رجب 1445 الموافق يوم السبت، وسوف يظهر الهلال عدة دقائق حوالي 39 دقيقة بعد الغروب.


قد أوضع المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن أول شعبان يكون يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024 وعمل المعهد على تجهيز امساكيات شهر رمضان الكريم والذي يبدأ الأثنين 11 من مارس 2024.


يتساءل الكثير من المسلمين عن عدد أيام شهر رمضان هل هم 29 يوم أو 30 يوما وقد صرح معهد البحوث الفلكية بأن شهر رمضان لهذا العام سوف يكون كاملا 30 يوما وأعاده الله عليكم باليمن والكرم والبركات.


يعد شهر شعبان من الشهور التي لها فضل كبير، حيث يرفع الله فيها الأعمال ويتقبل بها الدعوات ويغفر فيها الذنوب والزلات لذلك على الجميع أن يقوموا باستغلال هذا الشهر ويقومون بالدعاء ويلحون في التضرع إلى الله.

 

توجد في ذلك الشهر ليلة المنتصف من شعبان وهي من الليالي المهمة التي يغفر فيها الله الذنوب ويقوم برفع الأعمال.
لقد تم تحويل القبلة أيضا في ذلك الشهر، حيث تم تحويلها من البيت المقدس إلى الكعبة، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يتطلع لذلك الأمر في كل يوم وينتظر الوحي الألهي أن يقوم بالنزول عليه حتى جاء أمر الله سبحانه وتعالى في ذلك الشهر بتحويل القبلة.


يرفع الله فيه الأعمال، حيث كان رسول الله صلى عليه وسلم يصوم الكثير من الأيام في ذلك الشهر وقال صلى الله عليه وسلم ترفع الأعمال في ذلك الشهر وأحب أن ترفع أعمالي وأنا صائم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1