سفيرة مصر في هراري تلتقي مع وزير الطاقة الزيمبابوي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت السفيرة سلوى الموافي، سفيرة جمهورية مصر العربية في هراري، اليوم الخميس، إدجر مويو وزير الطاقة الزيمبابوي حيثُ قدمت له التهنئة بمناسبة توليه تلك الحقيبة الوزارية الهامة. 

كما تم تناول اللقاء أطر التعاون بين الجانبيّن في مجال توليد الطاقة لا سيما الطاقة النظيفة والمتجددة والتباحث بشأن المشروعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعربت السفيرة سلوى الموافي عن حرص مصر على دعم زيمبابوي في مساعيها للتنمية الاقتصادية وسد الفجوة الهائلة في الطاقة التي تعاني منها الدولة الشقيقة باعتبارها ركيزة أساسية لتلبية تطلعات الشعب الزيمبابوي.

كما دعت السفيرة الجانب الزيمبابوي للمشاركة بفعالية في معرض ومؤتمر الطاقة "إيجبس 2024" الذي تنظمه مصر نهاية فبراير الجاري بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

من جانبه، أشاد الوزير الزيمبابوي بالدعم المصري لبلاده في إطار روح الإخاء الإفريقي، مُتطلعًا للبناء على زخم العلاقات التاريخية الممتدة بين البلديّن وتعزيز مستويات التجارة البينية الإفريقية باعتبار زيمبابوي بوابة لمنطقة الجنوب الإفريقي.

 وأعرب عن ترحيبه بالشركات المصرية الراغبة في التعاون مع زيمبابوي في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة وكذا الاستثمار في المناطق الصناعية التي تدشّنها زيمبابوي بالاعتماد على الوفرة الهائلة في المواد الخام التي تزخر بها زيمبابوي مثل الحديد الخام وغيره.