قائمة الأفلام المصرية 2024 بدور العرض السينمائي

 قائمة الأفلام المصرية
قائمة الأفلام المصرية 2024 بدور العرض السينمائي

تصدرت أفلام مصرية 2024، محركات البحث وذلك بعد عرض الكثير من الأعمال في دور العرض السينمائي.

 

فيلم درويلة
نبدأ قائمة أفلام مصرية 2024، بفيلم "درويلة" حيث طرح صناع العمل عبر حساباتهم وصفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة البوستر الرسمي للفيلم بالإضافة إلى البوسترات الفردية، ومن المقرر طرحه بدور العرض السينمائي بمصر والوطن العربي يوم 7 فبراير المقبل، والذي ينافس في موسم إجازة منتصف العام الدراسي ليدخل سباق أفلام مصرية 2024.


وتدور قصة فيلم "درويلة" في إطار تشويقي مثير، حيث يحتوي على مشاهد من الإثارة والغموض والأكشن بأسلوب غير معتاد تقديمه من قبل على الشاشة الفضية.

 

يشارك في بطولة فيلم "درويلة" كلا من: عمرو عبد الجليل، محمود عبد المغني، أيتن عامر، محمد علي رزق، حسني شتا، إبرام سمير، مسلم، لبنى ونس، نهال نور، محمد علي ميزو، كابتن إبراهيم صبحي وآخرين، وهو فكرة وإنتاج محمد دياسطي وإشراف عام أميرة قائد وقصة وسيناريو وحوار لمحمد دياسطي وعبد الرحمن فتحي وإخراج معوض إسماعيل.

فيلم عادل مش عادل
حقق فيلم "عادل مش عادل" إيرادات جيدة منذ طرحه في دور العرض السينمائي يوم 24 يناير الماضي، حيث يشارك في بطولته كلا من أحمد الفيشاوي، شيري عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، أوتاكا، بدرية طلبة، أحمد بجه، والمطربة نوال، والفيلم قصة وسيناريو وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسري.

وتدور قصة العمل في إطار كوميدي، حول "عادل الأمين" الذي يجسده أحمد الفيشاوي، وهو شاب يعيش متخبطًا في حياته ويعجب بفتاة حقيقتها مخيفة مما يوقعه في متاعب جمة، وذلك في ظل مطاردته من قبل الصحفية "غادة" التي تجسدها الفنانة شيري عادل، التي لا تهتم سوى بالحصول على الأخبار المشوقة.

فيلم الإسكندراني
يعد فيلم "الإسكندراني" من أفضل أفلام مصرية 2024 أكشن، حيث تدور أحداثه داخل مدينة الإسكندرية حول بكر (أحمد العوضي)، الذي يعيش في صراعات مع والده، فيسافر إلى الخارج من أجل تحقيق ذاته بصحبة صديقه زكي الذي يجسد دوره عصام السقا، لكن عندما يعود يجد أن تلك الأزمات ما زالت تطارده، وذلك في إطار اجتماعي مشوق لا يخلو من الأكشن.

ويشارك في بطولته أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، عصام السقا، محمود حافظ، خالد سرحان، انتصار، محمد رضوان، محمود الليثي وعدد آخر من الفنانين، والفيلم إشراف عام على الإنتاج أحمد عفيفي، عبد الله أكرم، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف.

فيلم الملكة
يستمر فيلم الملكة، في تحقيق إيرادات ضعيفة، ضمن قائمة الإيرادات اليومية بين الأفلام المنافسة في دور السينما.

وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حيث تتعرض سيدة أعمال تدعى ماجدة، للعديد من المضايقات، لكنها تنجو من محاولات أعدائها لإيذائها، وتستطيع الحصول على كامل حقها منهم.

يشارك في بطولة فيلم "الملكة" مجموعة من الفنانين منهم: هالة صدقي، شيرين رضا، دينا، محمد رضوان، باسم سمرة، كريم عفيفي، والعمل من تأليف هشام هلال، وإخراج سامح عبد العزيز.

فيلم بلوموندو
ويدخل فيلم "بلوموندو" قائمة أفلام مصرية 2024، حيث من المقرر عرضه في الفترة المقبلة.

يشارك في بطولة الفيلم حسن الرداد، هاجر أحمد، محمود حافظ، إنجي وجدان، سماء إبراهيم، محمد محمود، مصطفى أبو سريع، والفيلم من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي كوميدي لايت حول "بلوموندو" الشخصية التي يُجسدها الفنان حسن الرداد، وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته، ليدخل في صراع معها، حيث ستحدث مفاجأة وتتطور الأحداث.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1