قصة الإسراء والمعراج.. وأبرز الأدعية المستحبة

قصة الإسراء والمعراج
قصة الإسراء والمعراج

تصدر الحديث حول “قصه الاسراء والمعراج” محركات البحث بالتزامن مع الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج في العديد من البلدان الإسلامية، وهي مناسبة دينية مهمة تحتفل بها المسلمون للاحتفال برحلة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السماء من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القدس، ثم الصعود إلى السماء حيث التقى بالأنبياء والملائكة وتلقى الوصايا الدينية.

 

ما هو موعد الإسراء والمعراج 2024؟


تبدأ ليلة الإسراء والمعراج 2024 من مغرب يوم الأربعاء 26 رجب 1445 هـ، الموافق 7 فبراير 2024، حتى فجر الخميس 27 رجب 1445هـ، الموافق 8 فبراير 2024.

ما هي قصة ليلة الإسراء والمعراج؟


حيث أن قصة ليلة الإسراء والمعراج هي إحدى القصص الدينية المهمة في الإسلام، وتتحدث عن رحلة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في السماء من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القدس، ثم الصعود به إلى السماء السابعة حيث التقى بالأنبياء والملائكة وتلقى الوصايا الدينية.

 

تبدأ القصة عندما أُخذ النبي محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام في مكة إلى المسجد الأقصى في القدس بواسطة جبريل عليه السلام ومعه براق البيت المقدس، وهناك، أدى النبي صلاة مع الأنبياء السابقين.


ثم تم رفعه برفقة جبريل عليه السلام إلى السماء، حيث التقى بمجموعة من الأنبياء والرسل، وتم مناقشة العديد من الأمور الدينية. وفي السماء السابعة، التقى بالله وتلقى الأوامر والتوجيهات الدينية، وكانت هذه الرحلة رؤية لقدرة الله وعظمته.

 

ثم عاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المسجد الحرام في مكة في نفس الليلة، وقد احتفل المسلمون بـ ليلة الإسراء والمعراج بتأدية الصلوات والعبادات الدينية، ويعتبر هذا الحدث أحد الذكريات المهمة في التاريخ الإسلامي ويحتفل به بشكل خاص في العالم الإسلامي.

 

ما هي أدعية ليلة الإسراء والمعراج 2024؟
 


  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
    اللهم بارك لنا في ليلة الإسراء والمعراج واجعلها لنا عونًا على طاعتك وخشيتك، واجعلها لنا سببًا للتقرب إليك وزيادة في الإيمان واليقين، وتقبل منا الصلاة والصيام والطاعات.
    اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا.
    اللهم إنا نسألك في ليلة الإسراء والمعراج أن تغفر لنا وترحمنا وتتجاوز عن سيئاتنا، وتقبل منا الطاعات، وتوفقنا للخير والبركة في حياتنا.
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.
     

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1