أمام كوريا الجنوبية.. منتخب الأردن يبحث عن كتابة التاريخ في كأس آسيا

منتخب الأردن
منتخب الأردن

يخوض منتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، مواجهة قوية أمام منتخب كوريا الجنوبية، في نصف نهائي كأس آسيا 2023.

وتنطلق مباراة الأردن وكوريا الجنوبية، عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء "بتوقيت القاهرة".

ووصل منتخب الأردن إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية، بعد الفوز على طاجيكسان بهدف نظيف في دور ربع النهائي.

وعلى الجانب الآخر، خطف منتخب كوريا الجنوبية تأهلًا مثيرًا إلى نصف نهائي كأس آسيا بعدما قلب تأخره إلى فوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف.

ووصل منتخب كوريا الجنوبية إلى هذا الدور للمرة الثامنة في تاريخه، وحقق اللقب مرتين بالنظام القديم في أول نسختين، واكتفى بالمركز الثالث في النسخة الثالثة، وغاب عن النسخة الرابعة.


منتخب الأردن يبحث عن كتابة التاريخ


يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق إنجاز تاريخي في كأس الأمم الآسيوية، بالتأهل إلى المباراة النهائية للمرة الأولى، حيث لم يسبق للنشامي الوصول لنهائي كأس آسيا في تاريخ مشاركاته.

وكانت أولى مشاركات منتخب الأردن في نهائيات كأس آسيا عام 2004، تحت قيادة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري.

وبدأ منتخب الأردن مشواره في كأس آسيا بالمجموعة الخامسة، حيث حقق فوزًا عريضًا على ماليزيا برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين، وتلقى هزيمة في الجولة الثالثة أما البحرين بهدف نظيف.

وتأهل إلى دور الـ 16 ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في دور المجموعات.

وفي دور الـ 16 حقق منتخب الأردن فوزًا مثيرًا على العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتخطى طاجيكستان في ربع النهائي بهدف دون رد.