موعد بدء شهر شعبان.. والاعمال المستحبة

شهر شعبان
شهر شعبان

أيام قليلة تفصلنا على انتهاء شهر رجب 2024، وبدء شهر شعبان، والذي يعتبر من الأشهر المحببة لدى المسلمين، لما فيه من نسائم توحي باقتراب شهر رمضان الكريم، لذلك ترتفع معدلات البحث عن موعد قدومة، والعبادات المستحبة.


ويولد هلال شهر شعبان 2024، بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الـ 1 صباحا حسب الوقيت الملحي لمدينة القاهرة، يوم السبت الموافق 29 رجب 1445هـ، الموافق 10 فبراير 2024، وهو اليوم المعورف بيوم الرؤية حيث يظهر الهلال لمدة 39 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وفقا لأبحاث المعهد القومي للبحوث الفلكية.


وأوضحت البحوث الفلكية أن غرة شهر شعبان 1445ه تكون في يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وبالتالي يكون متبقي على قدوم شهر رمضان 30 يوم، لتكون غرته يوم الإثنين الموافق 11 مارس المقبل، وفقا لإمساكية شهر رمضان 2024 التي أعدها معهد البحوث الفلكية.


و وفقا للحسابات الفلكية لـ موعد شهر رمضان 2024، فلم يعد يفصلنا من الآن وحتى قدوم شهر رمضان 2024/ 1445هـ، سوى 34 يومًا، ليحل على المسلمين شهر الرحمة والبركات.


ما هي العبادات المستحبة في شهر شعبان 2024؟


  • - الصيام، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم، يكثر من الصيام في هذا الشهر، وأيضا لأن الصيام في شعبان ييسر على المسلم صيام شهر رمضان الكريم.
  • - قراءة القرآن باعتباها من أفضل العبادات التي تنير الفؤاد، وتعين المسلم على باقي العبادات
  • - الإكثار من الإذكار، حيث أن لذكر الله فضل عظيم في هذه الايام المباركة، فورد في القرآن الكريم: «فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ».
  • - صلاة القيام، فهي شرف المسلم، ويتقرب فيها العبد إلى ربه وتؤدى والناس نيام وينزل فيها الرحمن إلى السماء الدنيا، ليجيب الدعوات ويتوب على التائبين.
  • - الدعاء فهو العبادة الغير محددة بوقت معين، يناجي العبد ربه وقتما يشاء ليلبي حاجاته.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1