رابط منصة مدرستي 2024.. وكيفية التسجيل

رابط منصة مدرستي
رابط منصة مدرستي 2024.. وكيفية التسجيل

ما هي أهمية رابط منصة مدرستي؟.. سؤال يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور أيضًا والمعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية عن الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي، والتي تهتم بالتعليم عن بعد.

 

جاء ذلك خاصة في الفترات التي لا يسمح بها بالخروج من المنزل مثل أوقات تفشي الأوبئة كما حدث عام 2020 عندما تفشي فيروس كورونا الذي جعل حالة من الركود تتفشى في العالم فلجأت الدول إلى استخدام المنصات التعليمية عبر الإنترنت التي تمكنهم من حضور الحصص الدراسية، وعمل الواجبات المدرسية، وكل الأمور التعليمية في مختلف المراحل من الروضة إلى الثانوية.


يبحث الطلاب عن هذا الرابط لاهميته الكبري حيث يريدون أن يقوموا بالتسجيل والتأكد من الحسابات الخاصة بهم، كما ذكرت الوزارة ضرورة التحقق من حساب الكلاب عبر المنصة، كما يجب أن يتم الدخول عبر حساب مايكروسوفت أوفيس 365، والتأكيد على إلزامية توفر جميع الوسائل التي تساعد وتسهل الحصول علي التعلم الالكتروني.

 

 

لهذا أطلقت وزارة التعليم منصة مدرستي التي تدعم هذا النوع من التعلم عن بعد، مما يضمن الحصول على العملية التعليمية في كل الظروف التي تمنع سيرها بالشكل المعروف كالظروف المناخية القاسية أو تفشي أحد الأمراض، لذلك منصة مدرستي هي البديل الأمثل للدراسة الحضورية.

 

 كما وفرت أيضًا الوزارة عدة قنوات تقوم بعرض الدروس وشرحها علي اليوتيوب مما يحق الأهداف التي تضعها الوزارة في حيز التنفيذ، حيث يتوفر على المنصة فصول افتراضية تمكنك من الحصول على المعرفة كأنك حاضرا في المدرسة، وذلك عبر برنامج مايكروسوفت تايمز المستخدم بين المعلم والطالب، ومن الأمور المهمة التي أعلنتها الوزارة أنه تم الغاء تحضير الدروس التقليدية الورقية وأصبح الاعتماد على التحضير الإلكتروني، يمكنك أن تدخل إلي منصة مدرستي من خلال الرابط الخاص بها.


وفرت الوزارة الربط الخاص بمنصة مدرستي حيث يمكن للطلاب والمعلمين الدخول إليه وتسجيل وانشاء حساباتهم لمتابعة سير العملية التعليمية الإلكترونية، ويمكنك الدخول إليه من هنا، وهذا الرابط متوفر للطلاب داخل المملكة العربية السعودية، أما من هم خارج المملكة فيمكنهم الدخول من هنا، وإذا واجهت أي مشكلة أثناء تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي يمكنك محو بيانات التصفح ثم حاول التسجيل مجددا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1