بعد إعلان قصر بكنغهام إصابة الملك تشارلز بالسرطان.. ماذا ينتظر الأمير ويليام؟

الملك تشارلز
الملك تشارلز

ما هي حقيقة إصابة الملك تشارلز بالسرطان؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، بعدما كشفت تقارير بأنه سيتولى الأمير ويليام قريبًا مسؤولية أكبر من أي وقت مضى بعد الإعلان عن إصابة الملك تشارلز بالسرطان. 

 

وكان أمير ويلز، 41 عاما، قد قام مؤخرا بتأجيل ارتباطاته الملكية ليكون إلى جانب زوجته بعد أن خضعت أميرة ويلز لعملية جراحية في البطن.

ومع ذلك، أعلن قصر كنسينغتون في وقت سابق الإثنين أنه سيستأنف واجباته العامة هذا الأسبوع من خلال إجراء حفل تنصيب يوم الأربعاء في قلعة وندسور، يليه حفل لجمع التبرعات لصالح سيارة الإسعاف الجوي في لندن في المساء.

 

ومن المتوقع أن تكون عودة ويليام إلى العمل "مزدحمة"، حيث من المرجح أن يتقدم وريث العرش البريطاني لدعم العائلة بشكل أكبر من خلال القيام ببعض الواجبات نيابة عن والده، بينما يخضع الملك للعلاج.

 

وقال قصر باكنغهام إن الملك اتصل شخصيا بكل من دوق ساسكس وأمير ويلز – وكذلك إخوته الأميرة الملكية ودوق يورك ودوق إدنبره – لمشاركة أخبار صحته.

 

ومن المعروف أن وريث العرش ويليام على اتصال منتظم مع والده. وسيطرح تشخيص إصابة الملك أسئلة جدية حول عمل النظام الملكي، مع غياب عدد أقل من كبار أعضاء العائلة المالكة وأميرة ويلز عن العمل حتى بعد عيد الفصح حيث تتعافى في منزلها في وندسور.

 

وقام ويليام بإرجاء واجباته ليكون بجانب زوجته ويحافظ على الحياة طبيعية قدر الإمكان لأطفالهما الثلاثة. وأعلن قصر باكنغهام في بيان مساء الإثنين أن الملك تشارلز (75 عاما) عاد إلى لندن من ساندرينغهام لبدء العلاج على الفور.

 

ولا يرتبط الأمر بالجراحة التي أجراها مؤخرًا وليس سرطان البروستاتا، لكن الأطباء اكتشفوه عندما خضع لإجراء طبي لعلاج تضخم البروستاتا. وقال قصر باكنغهام في بيان: "خلال الإجراء الأخير الذي أجراه الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق. حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلًا من أشكال السرطان. لقد بدأ الملك جدولًا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة. وطوال هذه الفترة، سيواصل جلال القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد".

 

وأضاف البيان: "الملك ممتن لفريقه الطبي لتدخلهم السريع... ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن".

 

ومن المرجح أيضًا أن يكون التشخيص "عامل سيئ" لتشارلز، الذي كان وريث العرش الأطول خدمة في التاريخ البريطاني قبل أن يصبح ملكًا بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث في 8 سبتمبر 2022.

 

منذ ذلك الحين، بدأ مسيرته المهنية بثلاث زيارات رسمية إلى الخارج، واستضاف زيارتين رسميتين إلى المملكة المتحدة وقام بمئات المشاركات العامة، متحملًا عبء العمل الرسمي القاسي رغم السبعينيات من عمره.


وقال مساعدوه إنه استمتع بالتحدي ويستمتع بشدة بدوره الملكي. بينما عانت الملكة إليزابيث من فترات عرضية من اعتلال صحتها على مر السنين وخضعت لعمليات جراحية في عدد من المناسبات، بما في ذلك في ركبتها وإعتام عدسة العين، لم تكن هناك أزمة صحية كبيرة بهذا الحجم حتى الأشهر الأخيرة من حكمها التاريخي الذي دام 70 عامًا.. ومع ذلك، سيكون لذلك تأثير لافت على الحياة الأسرية لأمير وأميرة ويلز.

 

لقد انتقلوا إلى وندسور منذ 18 شهرًا من أجل السماح لأطفالهم بالاستمتاع بطفولة أكثر راحة، خارج الحياة الملكية حتى تدعو الحاجة. الأمير جورج، عشرة أعوام، وهو الثاني في ترتيب ولاية العرش، والأميرة شارلوت، ثمانية أعوام، والأمير لويس البالغ من العمر خمس سنوات، جميعهم يذهبون إلى مدرسة محلية. لامبروك، واستقروا في منزلهم الجديد، Adelaide Cottage.

 

ولا يزال فريق ويليام وكيت يقيمون في قصر كنسينغتون في لندن، مقر إقامتهم الرسمي، ويسافرون إلى وندسور لعقد الاجتماعات. سيتم حتما طرح الأسئلة حول مدى إمكانية قيامهم بذلك الآن.

 

لقد تمتع الملك بصحة جيدة جدًا طوال حياته، بصرف النظر عن معاناته من اعتلال في الظهر. أول علامة على وجود خلل في صحته جاءت في 17 يناير عندما أصدر قصر باكنغهام إعلانًا مفاجئًا بأن الملك "طلب العلاج" من تضخم البروستاتا. وأضاف القصر أن حالته "حميدة" وأنه سيتوجه إلى المستشفى في الأسبوع التالي لإجراء عملية تصحيحية.

 

قالوا إنه كان حريصًا شخصيًا على مشاركة تفاصيل تشخيصه لتشجيع الرجال الآخرين الذين قد يعانون من الأعراض على فحص أنفسهم. أبلغت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في وقت لاحق عن ارتفاع مشجع في عدد الأشخاص الذين يبحثون عن مزيد من المعلومات على موقعهم على الإنترنت.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1