"غزة في القلب".. كيف قدم الأهلي والزمالك الثنائي الفلسطيني؟ (فيديو)

ياسر حمد
ياسر حمد

نجح قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في ضم الثنائي الفلسطيني وسام أبو علي الذي انضم للقلعة الحمراء، وياسر حمد الذي انتقل للقلعة البيضاء.

وقدم كل نادي لاعبه الجديد بطريقة مختلفة، إلا أن كلا الطريقتين تدل على أن "فلسطين في القلب".

وظهر كلا اللاعبين في الفيديو التقديمي لهما بعلم فلسطين.

ومن المفترض أن يتم قيد كلا اللاعبين وسام أبو علي وياسر حمد، كمحليين نظرا لامتلاكهما الجنسية الفلسطينية، حسب لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.


"من غزة الزملكاوية إلى ميت عقبة"


أعلن نادي الزمالك المصري، اليوم الإثنين، تعاقده مع اللاعب الفلسطيني ياسر حمد، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووقع ياسر حمد على عقود الانتقال للقلعة البيضاء في جلسة جمعته بمجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالتعاقد.

وقدم الزمالك اللاعب في مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية، تحت عنوان: "من غزة الزملكاوية إلى ميت عقبة.. ياسر حمد زملكاوي".

ويظهر في الفيديو جماهير الزمالك وهي تهتف إلى فلسطين خلال مباراة إنبي بالدوري المصري في الموسم الحالي، قبل أن يظهر اللاعب وهو يرقص رقصة أصحاب الأرض.

وخاض صاحب الـ 26 عاما 19 مباراة بقميص منتخب فلسطين، وسجل أربعة أهداف.

وشارك حمد مع منتخب فلسطين في النسخة الحالية من كأس آسيا، والتي حقق خلالها الفدائي إنجازا تاريخيا بتحقيق فوزه الأول والتأهل لدور الـ 16 لأول مرة في تاريخه.

وسبق لياسر حمد اللعب في مصر عن طريق النادي المصري البورسعيدي في الفترة ما بين يناير إلى يوليو عام 2022.

وبعد رحيله عن المصري انتقل إلى الريان القطري ثم القادسية الكويتي ونورث إيستد يونايتد الهندي.

وأصبح ياسر حمد لاعبا حرا بعد فسخ تعاقده مع النادي الهندي الشهر الجاري.


 

"من فلسطين الحرة.. إلى فخر الأمة"


أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده مع المهاجم الدنماركي صاحب الأصول الفلسطينية وسام أبو علي، قادمًا من سيريس السويسري، بطريقة جديدة تتماشى مع رؤية النادي وتؤكد دعمه للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى التضامن مع الصحفيين في غزة.

وتضمنت بداية الفيديو إشارة إلى ما تشهده أراضي قطاع غزة من اعتداءات على الشعب الفلسطيني من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وحمل فيديو تقديم وسام أبو علي عنوان رسالة إلى العالم.

ووجه أنس النجار أحد أبزر الصحفيين الفلسطينيين والمهتم بتغطية الأحداث داخل قطاع غزة، رسالة في الإعلان الرسمي لصفقة الأهلي الجديدة قال فيها: "الحياة لم ولن تتوقف ومن غزة الحرة إلى فخر الأمة".

وقال أنس النجار في بداية الإعلان عن تعاقد الأهلي مع وسام أبو علي، إن الحياة لم لن تتوقف في غزة ومن غزة الأبية نتحدث أليكم، الفلسطيني وسام أبو علي يرتدي قميص نادي القرن صاحب المكانة الكبيرة في قلوبنا.

وأضاف النجار: "نتمنى أن يكون خير ممثل لنا، ويكون إضافة قوية للنادي الأهلي، من هنا من أرض فلسطين الحرة إلى فخر الأمة النادي الأهلي المصري كل التحية".

ونشر النادي الأهلي عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "فيديو" تقديمي لصفقة النادي الأحمر الجديدة وسام أبو علي.

وقال النادي الأهلي في فيديو تقديم وسام أبو علي: "من فلسطين الحرة.. إلى فخر الأمة".

وقال أبو علي في فيديو تقديمه: "خلوا المعنويات عالية.. وسام أهلاوي".