فوائد النشا للوجه الجاف.. 4 ماسكات لتنظيف وترطيب وتغذية البشرة

فوائد النشا للوجه
فوائد النشا للوجه الجاف

تتنوع فوائد النشا للوجه الجاف، وهو من أفضل ماسكات البشرة التي يمكن استعمالها في فصل الشتاء، حيث يساهم في التفتيح والترطيب والتنظيف، وهي أمور تهم جميع الفتيات والسيدات للحصول على بشرة نضرة وناعمة، ولذلك نقدم لكم فوائد النشا للوجه الجاف، وكيفية تطبيق ماسك النشا.

 

فوائد النشا للوجه الجاف

لكل امرأة تبحث عن فوائد النشا للوجه الجاف، يُعد النشا من المواد الطبيعية المفيدة للبشرة، خاصة للبشرة الجافة، وذلك لاحتوائه على خصائص مميزة، منها ما يلي:

  • ترطيب البشر الجافة، وذلك لقدرته على امتصاص الماء واحتفاظه به.
  • تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب، وذلك لخصائصه الماصة.
  • تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وذلك لخصائصه الحبيبية الخفيفة.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائه على فيتامين E.
  • تهدئة البشرة وتخفيف التهاباتها، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات.
فوائد النشا للوجه الجاف

 

ماسك النشا للوجه

هناك العديد من ماسكات النشا التي يمكن اعتمادها أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج المرجوة للوجه الجاف وجميع أنواع البشرة، ومن هذه الماسكات ما يلي:

 

ماسك النشا وزيت جوز الهند

يتكون ماسك النشا وزيت جوز الهند من ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من العسل، ولتطبيق لماسك، تمزج جميع المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة متماسكة، توضح على الوجه وتترك مدة 20 دقيقة تقريبا حتى يجف الماسك، ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

 

ماسك النشا والموز

الماسك الثاني الذي نقدمه لكم لتحقيق فوائد النشا للوجه الجاف، هو ماسك النشا والموز، ويتكون من ملعقة كبيرة من النشا، وثمرة موزة ناضجة، وملعقة صغيرة من العسل، حيث يتم هرس الموز ويضاف له النشا والعسل حتى تتكون عجينة متماسكة، توضع على الوجه وتترك مدة ثلث ساعة تقريبا ثم يشطف الماسك ويكرر مرتين أسبوعيا.

 

ماسك النشا والزبادي

أما الماسك الثالث لتحقيق فوائد النشا للوجه الجاف، فيمكن استعماله بمزج الزبادي مع النشا وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وهو مكون أساسي لكل ماسكات النشا حيث يعمل على الترطيب، ثم يطبق الماسك على الوجه مع تجب العينين ويترك حتى يجف، ثم يفرك بحرجات دائرية لتنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت.

 

ماسك النشا وزيت الزيتون

ومن أفضل ماسكات النشا، ماسك النشا وزيت الزيتون، وهو مزيج رائع لتغذية البشرة بالفيتامينات، كما إنه يجدد خلايا البشرة التالفة ويمنع ظهور البقع الداكنة نهائيا، ويعالج الالتهابات المتنوعة، ويحمي البشرة من البثور ويساهم في ترطيبها ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وبالتالي فإن تطبيق هذا الماسك سيجعل البشرة أكثر شبابا.

 

ولتطبيق ماسك النشا وزيت الزيتون، توضع ملعقة من النشا في وعاء ويضاف لها قطرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتقلب محتويات الماسك ثم يوضع في الثلاجة مدة ربع ساعة قبل تطبيقه على البشرة، وبعد أن يجف تشطف البشرة بماء فاتر، ويتم تمرير مكعب من الشاي الأخضر المثلج على الوجه، ثم يوضع كريم الترطيب اليومي.

 

ومن النصائح التجميلية المهمة لتحقيق فوائد النشا للوجه الجاف، التأكد من نظافة البشرة جيدًا قبل استخدام أي ماسك، وعدم ترك الماسك على الوجه لفترة أطول من المدة المحددة، كما يراعى غسل الوجه بالماء الفاتر بعد استخدام الماسك، ومن ثم استخدام مرطبًا مناسبًا بعد استخدام الماسك.