الثلاثاء 27 فبراير 2024
booked.net

3 خطوات لإضافة التابعين في حساب المواطن للحصول على الدعم

حساب المواطن
حساب المواطن

اعتراض حساب المواطن.. أوضح برنامج حساب المواطن عن خطوات إضافة التابعين في حساب رب الأسرة الرئيسي إلكترونيًا، وذلك للاستفادة من الدعم الشهري المقدم لمساعدة الفئات المستحقين في تخفيف العباء المعيشية لتيسير الأمور المالية لهم.

 

وهذا يسير بأسلوب متطور لكي يضمن تحقيق كفاءة عالية للأسر والأفراد والمستقلين ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وذلك للتعايش بصورة أفضل في ظل الغلاء المعيشي، حيث تشمل الإعانة المالية المواطنين والمواطنات المقيمين في المملكة بصورة دائمة.

3 خطوات لإضافة التابعين في حساب المواطن للحصول على الدعم


عليك تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
ومن ثم الانتقال عبر الملف الشخصي للمستفيد.
الدخول إلى أيقونة التابعين ثم إضافة التابعين والبيانات الخاصة.

 


يسأل المستفيدين كل شهر عن موعد صرف الدعم هذه الدفعة، وذلك في حال حدوث تغيير في الموعد إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية أو أسبوعية، وذلك بعد صدور نتائج الأهلية، فيما خصص البرنامج إمكانية تقديم الاعتراض سواء على نقص الدفعة في حساب المواطن أو على عدم الأهلية، حيث يتم البت في تقديم الطلب بعدما يقوم المستفيد بتحديث بياناته في مدة أقصاها 90 يومًا تحتسب من تاريخ صدور نتائج الأهلية.


لا يزال التسجيل في حساب المواطن مفتوح لمن يستوفي الشروط المحددة، وعدم تجاوز الحد المانع من الدخل الشهري، وقد أوضح البرنامج في وقت سابق أنه لا بد من تحديث البيانات لتفادي رفض حساب المواطن، وذلك حينما تظهر حالة الطلب غير مؤهل والتي تكون لها أسباب تؤدي لذلك، تظهر في صورة رموز محددة كل رمز يكون له معنى لتعديل السبب للحصول على الدعم مرة أخرى، وجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر بتمديد صرف الدعم الإضافي حتى نهاية عام 2024م، هذا بالإضافة إلى إمكانية التسجيل كمستفيد جديد في البرنامج.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1