صحيفة: كارين جان بيير هي أكبر مشكلة لجو بايدن

متن نيوز

من المفترض أن تتحكم السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض في العناوين الرئيسية لا أن تكون هي العنوان الرئيسي، لكن كارين جان بيير حصلت على نصيبها العادل من الصحافة، وأغلبها غير سارة.

 

بطبيعة الحال، كان اليمين ينتقدها  بشكل خاص، حيث أعلنت وسائل الإعلام المحافظة أن جان بيير أسوأ سكرتير صحفي تاريخيا.

 

لكن ليس المحافظون فقط هم الذين يتحسرون على أداء جان بيير؛ كما انتقدت وسائل إعلام معتدلة نسبيًا مثل بوليتيكو وذا هيل السكرتيرة الصحفية لبايدن.

 

قالت صحيفة بوليتيكو بعد الشهر الأول لجان بيير في الوظيفة: "لقد حيرت إجاباتها المراسلين، بل وجعلت بعض زملائها في البيت الأبيض يتذمرون". 

 

وجدت نفسها على نحو متزايد تتقاسم المنصة أو تتقاسم الإحاطات الإعلامية مع جون كيربي، الذي كان يتولى زمام المبادرة في السياسة الخارجية ويبدو في بعض الأحيان أنه يعمل كسكرتير صحفي مساعد.

 

تتطلب الوظيفة مجموعة مهارات فريدة من نوعها. يجب أن يخضع السكرتير الصحفي للبيت الأبيض لمعايير صارمة. هذا المنصب هو في الأساس الناطق بلسان السلطة التنفيذية لأقوى حكومة في تاريخ البشرية، لذا فإن المنصب يستحق أن يشغله شخص قادر على القيام بواجبات المنصب.

 

هل جان بيير هو ذلك الشخص؟ حتى الآن، لا يبدو الأمر كذلك. لقد بدت جان بيير في بعض الأحيان غير مستعدة وفي بعض الأحيان لا تعرف الإجابات.

 

قال أحدهم لصحيفة بوليتيكو: "في مرحلة معينة، لن أتفاجأ إذا بدأ الناس التصويت بأقدامهم"، مما يشير إلى أن المراسلين قد يتوقفون عن حضور جلسات إحاطة جان بيير، قال مراسل آخر: "إنها تركز بشدة على عدم ارتكاب أي خطأ لدرجة أنها لا تسمح لنفسها بالتحدث بحرية".