السيسي يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

اجتماع الرئيس السيسي
اجتماع الرئيس السيسي مع وزير خارجية فرنسا

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه"، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.



وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث نقل الوزير الفرنسي تحيات الرئيس "إيمانويل ماكرون" إلى الرئيس، وتم تأكيد أهمية استمرار التنسيق والتعاون واسع النطاق بين البلدين، بما يعكس تقارب الرؤى والمصالح ويعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصة في ضوء تعدد مجالات التعاون الاقتصادي القائمة حاليًا، في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة وغيرها، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية التاريخية بين الشعبين الصديقين.
 

 

أكد ستيفان سيجورني،  وزير الخارجية الفرنسي، أن فرنسا قدمت الدعم لمصر في صندوق النقد الدولي، وقال: “سوف نستمر في الدعم لاستمرار الإصلاح الاقتصادي”.

 

وأضاف ستيفان سيجورني، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية سامح شكري: “نعمل على تعزيز التعاون الإنساني لصالح المدنيين في غزة، خاصة بعد جهود الهلال الحمر المصري المتميزة منذ بداية الأزمة في غزة”.


وأوضح وزير الخارجية الفرنسي، أن مصر كانت ملتزمة مع فرنان لتسهيل وصول المساعدات الفرنسية، والتي وصلت إلى 2000 طن من المواد الغذائية والمساعدات، إضافة إلى استقبال الجرحى.

 

وفي وقت سابق حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأحد، من خطورة تفاقم الأوضاع في المنطقة جراء استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

وقال شكري أثناء مؤتمر صحفي جمعه بنظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه: «تناقشت مع وزير خارجية فرنسا في ملف إدخال المساعدات لغزة».

 

وأكد شكري على الاستمرار في التعاون المشترك مع فرنسا لمواجهة التحديات المشتركة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1