ما فوائد العسل الملكي؟.. دعم الصحة الجنسية وعلاج العقم

ما فوائد العسل الملكي؟
ما فوائد العسل الملكي؟

ما فوائد العسل الملكي؟.. العسل الملكي،  هو عبارة عن نوع من العسل ينتج من قبل النحل الصغير، ويتضمن نسبة كبيرة من البروتينات الهامة للجسم، ويعد مصدرا أساسيا لطعام الملكة بخلية النحل.

ما فوائد العسل الملكي؟

ما فوائد العسل الملكي؟.. ويؤكد أخصائيو التغذية العلاجية أن تناول الملكة لهذا العسل يزيد حجمها ويعمل على تطوير المبايض لديها، فضلا عن دوره في زيادة عمرها بحوالي 20 مرة أكثر في حال قورنت بالنحل العادي.

ويمكن أن يتم تخزين حوالي 500 جرامًا من العسل الملكي خلال مدة تتراوح بين 5-6 أشهر بخلية النحل، وهذه كمية  كبيرة لا يمكن أن تناولها الملكة؛ لذا يحصل عليه المزارعون ويقومون ببيعه لما له من فوائد متعددة، ومن فوائد العسل الملكي للجسم، التالى:

العسل الملكي غني بالفيتامينات والمعادن

العسل الملكي يعد من الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن الهلمة للجسم، كالكالسيوم، وأيضًا الحديد، والبوتاسيوم، وكذلك مجموعة فيتامين ب، والفولات، كما يعد مصدرًا للعديد من الأحماض الأمينية الهامة، وبعضها لا يمكن للجسم تصنيعها بمفرده.

العسل الملكي لضبط ضغط الدم

توصلت دراسات علمية إلى أن العسل الملكي يحتوى على بعض  البروتينات التي تؤثر بشكل مباشر على مستوى ضغط الدم، مما يقلل الضغط على الأوعية الدموية والقلب، ومن ثم تقل خطورة التعرض للإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تناول العسل الملكي يضاعف عدد وجودة الحيوانات المنوية

العسل الملكي لضبط الكوليسترول

أظهرت أبحاث أن تناول العسل الملكي ضمن النظام الغذائي يسهم في تقليل مستويات الكوليسترول السيء بالجسم، ما يفيد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

العسل الملكي لعلاج العقم

يؤكد باحثون أن تناول العسل الملكي ويسهم في علاج مشكلات العقم؛ نتيجة احتواء العسل الملكي على نوع معين من البروتينات، كما وجد أن تناول الملكة للعسل الملكي يسهم في تدعيم فرص الحمل.

العسل الملكي لتعزيز الصحة الجنسية

 فقد كشفت دراسة أن تناول العسل الملكي يضاعف عدد وجودة الحيوانات المنوية مع تحسين مستوى التستوستيرون، ما ينعكس  إيجابيًا على زيادة فرص الحمل.

العسل الملكي يقي من السرطانات 

العسل الملكي يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة؛ لذا يسهم في تقليل خطورة الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، فقد وجد أن مضادات الأكسدة تعمل على إعاقة مادة "ثنائي الفينول أ" التي ترتبط بحدوث الإصابة بسرطان الثدي.

العسل الملكي فوائد

وهناك عدة فوائد صحية لتناول العسل الملكي، نذكر منها: 

  • العسل الملكي يقلل خطر الإصابة بالالتهاب.
  • العسل الملكي يبطئ شيخوخة البشرة والشعر.
  • العسل الملكي مفيد لإنقاص الوزن.
  • العسل الملكي يسهم في تعزيز عمليات الأيض.
  • العسل الملكي يحسن عمل جهاز المناعة بالجسم.
  • العسل الملكي يسرع عملية التئام الجروح.
  • العسل الملكي يخفف الشعور بآلام الدورة الشهرية.