موعد بداية اختبارات نهائية الطلاب الفصل الثاني بالسعودية

موعد بداية اختبارات
موعد بداية اختبارات نهائية الطلاب الفصل الثاني بالسعودية

موعد بداية اختبارات نهائية الطلاب الفصل الثاني بالسعودية 1445.. ينتظر الكثير من الطلاب إصدار الموعد الرسمي المخصص لاختبارات الفصل الثاني النهائية 1445.

 

 ولهذا هناك الكثير من التساؤلات بعد نشر خبر إجراء بعد التعديلات على التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية، وهذا ما جعل الجميع في حيرة وانتظار وبحث مستمر للتعرف على التقويم الجديد بعد التعديلات، وخاصة مع اقتراب الموعد القديم الذي كان من المقرر تأدية اختبارات نهاية الفصل 2 فيه.


من المقرر رسميًا بدء الامتحانات النهائية للترم الثاني في الخامس عشر من فبراير عام 2024 والذي يوافق الخامس من شعبان 1445، وهذا سيكون في يوم الخميس من الأسبوع، وعلى أن هذه الاختبارات حتى الحادي عشر من شعبان 1445، والذي يوافق في الشهور الميلادية واحد وعشرين من فبراير 2024.


ولقد صرحت وزارة التربية والتعليم السعودية عن ظهور النتائج بشكل رسمي عبر المنصة الإلكترونية نور، حيثُ أصبح المتبقي على موعد بداية الاختبارات أقل من اسبوعين، ومن ثم يستمتع الطلاب بالإجازة نهاية الفصل وهي عبارة عن عشرة أيام، وبعد ذلك يتم العودة مرة أخرى إلى المدارس والبدء في الفصل الثالث والأخير دراسيًا لهذا العام 1445.


مع اقتراب موعد أداء الطلاب السعوديين الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي الثاني يجب تعرف الأهالي وأولياء الأمور على الحالات التي تسمح وزارة التعليم فيها أن يقوم الطلاب بأداء الاختبارات عن بُعد، حيثُ أن هذه الاختبارات حضورية ولا يجب أن يفوتها الطلاب، حيثُ يؤدي عدم الحضور إلى الرسوب في المواد، ولذلك سمح لعدد محدد من الحالات بالاختبار عن بُعد، وهذا الحالات متمثلة فيما يلي:

 

  • يسمح بالاختبار عن بُعد للطالب الذي تم وقفه سواء إذا كان في الإصلاحية أو داخل السجن. 
    يسمح بالاختبار عن بعد للطلاب أصحاب الأمراض المزمنة والظروف المرضية العاجلة الطارئة، ويتم منع حضور الاختبارات بإذن طبي. 
    يسمح بالاختبار عن بعد للطلاب المنزليين بسبب ظروف صحية أو أمراض معدية. 
    يسمح بالاختبار عن بعض للدارسون والطلاب المرابطين على الحدود السعودية. 
    يسمح بالاختبار عن بعد للطلاب المقيمين في مراكز الأورام، وكذلك الطلاب مرضى الأورام حيثُ يتم منعهم من الحضور بإذن طبي. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1