"سالم ثابت العولقي" يعلق على ردود فعل قيادات شمالية باليمن تجاه حشود مليونية النخبة الحضرمية

سالم ثابت العولقي
سالم ثابت العولقي

علق رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن سالم ثابت العولقي على ردود فعل قيادات شمالية تجاه حشود مليونية النخبة الحضرمية.

 

‏وقال العولقي في تغريدة على منصة اكس " اللواء عبدالغني جميل، أمين العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، قلق جدا من توافد حشود حضرمية إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، وليس قلقا كما يبدو من الحشود الحوثية التي تجوب شوارع صنعاء هذه الأيام ويتم تجييشها من قبل الميلشيات!

 

 


واضاف " محظوظ الحوثي بمثل هكذا خصوم، يتناسون عمدًا واجباتهم وأرضهم ومعركتهم الحقيقية، ويشعرون بالقلق من تظاهر مواطن جنوبي على أرض جنوبية ولله في خلقه شؤون.! ".


‎#مليونيه_النخبه_لكل_حضرموت

 

وفي وقت سابق أطلق نشطاء وسياسيون بجنوب اليمن هاشتاج #حضرموت_محميه_بنخبتها للتعبير عن تضامنهم مع قوات النخبة الحضرمية التي تقوم بتأمين المحافظة من التهديدات الأمنية والإرهابية

 

حيث أشاروا إلى أن حملتهم تأتي في ظل محاولات بعض القوى الشمالية للتدخل في شؤون حضرموت والتأثير على مستقبلها ومصيرها.


الدعوة للفعالية المرتقبة جاءت في توقيت شديد الأهمية، وذلك في ظل المخططات المشبوهة التي يتعرض لها الجنوب في الوقت الحالي والتي شملت محاولة إيجاد نفوذ عسكري يمس حضور قوات النخبة في ساحل حضرموت.


 

وكانت  الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، عقدت بمقرها بمدينة المكلا،  اجتماعها الدوري الثاني لشهر يناير، برئاسة رئيس الهيئة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي.

 

واستعرض المحمدي في كلمته الافتتاحية للاجتماع، الذي حضره نائبه علي صالح الهميمي، ورئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس بجامعة حضرموت الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، مجمل الأوضاع في حضرموت، منددا بالمؤامرات على قوات النخبة الحضرمية ورجالات الأمن الشرفاء. مؤكدا أن أبناء حضرموت سيقاومون تلك المؤامرات ولن يفرطوا في نخبتهم بالسماح بمشاركة قوات أخرى في مهامها الأمنية.

 

وناقشت الهيئة في اجتماعها عددا من المواضيع والمستجدات، وأقرت تنظيم مليونية تضامنية مع قوات النخبة والأمن، لإعطاء رسالة للداخل والإقليم أن قوات النخبة منجز عسكري وأمني حققه أبناء المحافظة بعد نضالات طويلة وسيتصدون لكل المؤامرات المستهدفة هذا المنجز.

 

ودعت الهيئة أبناء المحافظة بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية إلى المشاركة في هذه الفعالية، المقرر تنفيذها يوم السبت القادم ٣ فبراير، لإرسال رسالة واضحة للمتآمرين، بأن الحضارم لايجمعون على شيء أكثر من اجماعهم على قوات نخبتهم.. وحذرت الهيئة من أن التردد والخلافات الشخصية ستمكن أعداء حضرموت وقوات نخبتها من تمرير مخططاتهم، لافتتة إلى أن إدخال أي قوات إلى المكلا، يمثل اضعافا لقوات النخبة وسيتسبب في فتنة أمنية وعدم استقرار، الأمر الذي يفرض على الجميع رفضه ومقاومته بكل الوسائل.


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1