شهادات البنك الاهلي 2024

شهادات البنك الاهلي
شهادات البنك الاهلي 2024

شهادات البنك الاهلي.. ارتفع العائد على شهادات الادخار الثلاثية متغيرة العائد ببنكي الأهلي المصري ومصر، بواقع 2% لتصل إلى 21.5% بدلًا من 19.5% قبل رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة منذ قليل، حيث أن العائد على هذه الشهادات مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري (الكوريدور) بزياده (0.25%).

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا  الخميس 1 فبراير 2024 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.


ما هي شهادة ادخار البنك الأهلي المصري المتغيرة؟


يوفر البنك الأهلي المصري “الشهادة البلاتينية” ذات العائد المتغير بعائد بنسبة 21.5%، وذلك بعد تطبيق قيمة الفائدة المقرر طرحها على الشهادة.


ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقًا والتعليمات السارية، ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتبارًا من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

 


كما يمكن إصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات، واستردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الأسمية.


ويطرح بنك مصر شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير بعائد 21.50‎%‎، بعد تطبيق قيمة الفائدة المقرر، ويمكن صرف عوائد الشهادة على فئتين، الأولى بعائد شهري، ويصل حدها الأدنى 500 جنيه ومضاعفتها للشراء، والثانية بعائد ربع سنوي بحد أدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1