ما فوائد البصل الأحمر؟.. تقليل الوزن والتخلص من السموم

ما فوائد البصل الأحمر؟
ما فوائد البصل الأحمر؟

ما فوائد البصل الأحمر؟.. البصل أحد أهم الخضروات الأكثر  شعبية واستخدامًا في كافة دول العالم، ويستخدم في غالبية الأكلات بالرغم من عدم حب معظم الأطفال لنكهته اللاذعة، ولكن فوائده متعددة وخاصة البصل الاحمر؛ الذي يقوي مناعة الجسم.

ما فوائد البصل الأحمر؟

ما فوائد البصل الأحمر؟.. ويؤكد خبراء التغذية العلاجية أن للبصل الأحمر فوائد متعددة في تقليل الوزن ومكافحة الالتهابات؛ إذ يتضمن البصل الأحمر ضعف عدد المواد المضادة للتأكسد إذا ما قورن بأنواع البصل الاخرى، لذا فهو يعد جزء أساسي من أي حمية مضادة للالتهابات.

ويتضمن البصل الأحمر نسبة كبيرة من فيتامين ج، بالإضافة إلى فيتامينات ب وعنصر البوتاسيوم، ذلك المعدن الذي يفتقر إليه العديد من الأشخاص، ومن أهم فوائد البصل الأحمر الصحية أكبر من غيره من أنواع البصل الأخرى؛ إذ يحتوي على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مثل:كيرسيتين والأنثوسيانين التي تفيد في قتل الخلايا السرطانية.

يؤكد خبراء التغذية العلاجية أن للبصل الأحمر فوائد متعددة في تقليل الوزن ومكافحة الالتهابات

ماذا يفعل البصل الأحمر فى الجسم؟

ويرجع سبب النكهة اللاذعة في البصل الأحمر لمجموعات الكبريت التي يتضمنها، والتي تسهم في إنتاج كبريت السيستين بالجسم والذي يفيد بدوره في تقليل الوزن والتخلص من السموم، وكشفت الأبحاث أن مركبات الكبريت تعمل كمضادات قوية للتكتل، فضلا عن دورها في تقليل مستويات الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية بالجسم، وزيادة مستويات الكوليسترول الصحي، ومن ثم تتحسن وظيفة غشاء الخلية بخلايا الدم الحمراء، كما يتحسن استخدام الأكسجين، مما يدعم من تحسين وظيفة القلب وأيضًا الأوعية الدموية، وكذلك تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون.

هل يزيل البصل الالتهابات؟

ويعد البصل الأحمر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية المضادة للأكسدة، إذ يتضمن كيرسيتين الفلافونويد المضاد للأكسدة وأيضًا غني بمادة بوليفينول الأنثوسيانين المضادة للأكسدة، فضلًا عن مضادات الأكسدة التي تمنع أكسدة الأحماض الدهنية بالنظام الغذائي وتقلل من حدوث الالتهابات بالجسم.

هل يرفع البصل الأحمر مستوى السكر؟

والبصل الأحمر من أهم المصادر لحصول الجسم على الكروم الذي بدوره يقلل من نسبة السكر في الدم، كما يدعم حساسية الخلوية للأنسولين. 

وجدير بالذكر أن حوالي 50٪ من سكان الولايات المتحدة الامريكية لديهم نقص في الكروم، الذي يتسبب في الإصابة بداء السكري وأيضًا أمراض القلب.