موعد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان المبارك 2024

 موعد انقطاع الكهرباء
موعد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان المبارك 2024.

 موعد انقطاع الكهرباء في شهر رمضان المبارك 2024.. بعدما اقترب أن يهل هلال شهر رمضان فقد أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن جدول توقيت انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان.

 

 ولقد كثرت الأخبار التي تفيد بتقليص فترة تخفيف الحمل الكهربائي لتصبح ساعة واحدة بدلا من ساعتين خلال الشهر الفضيل، مع التأكيد على أن ذلك سيقتصر على فترة النهار فحسب، حيث يتوقع بدء التطبيق في يوم الإثنين الذي يوافق 11-3-2024.


ومن جانبها فقد أشارت شركة الكهرباء إلى أنه سوف يتم خلال شهر رمضان توفير خطة بديلة، حيث يتم فيها تقليل الضغط على شبكة الكهرباء، مشيرة إلى أنه لن يتم تقليل التحميل الكهربائي في فترات المساء خلال الشهر الكريم القادم، وسوف تستمر عملية انقطاع التيار الكهربائي حتى الساعة الخامسة مساءً من كل يوم من أيام الشهر الكريم.


أفادت التقارير المنتشرة بأن البرنامج الذي يتوقع تطبيقه على عملية انقطاع وتوزيع الكهرباء خلال شهر رمضان، سوف ينص على انقطاع التيار الكهربائي بدءًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً، حيث يستمر ذلك لمدة ساعة واحدة لكل منطقة، على أن تتم آخر فترة لتخفيض الحمل على الشبكة الكهربائية في الفترة ما بين الساعة الرابعة والخامسة مساءً.


ومن جانبها فقد بينت الشركة أنها سوف تقوم بقطع التيار الكهربائي لمدة ساعة واحدة على مدار ست فترات، بحيث تنقطع الكهرباء فترة واحدة فقط في كل منطقة، وهي كالتالي:

 

  • الفترة الأولى تبدأ من الساعة 11 إلى الساعة 12 ظهرًا.
    الفترة الثانية تبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهرًا حتى الساعة الواحدة.
    الفترة الثالثة من الساعة الواحدة وحتى الساعة الثانية عصرًا.
    الفترة الرابعة من الساعة الثانية وحتى الساعة الثالثة.
    الفترة الخامسة من الساعة الثالثة وحتى الساعة الرابعة مساءً.
    الفترة الأخيرة من الساعة الرابعة وحتى الساعة الخامسة مساءً.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1