رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الدقهلية

 نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

نستعرض خلال السطور المقبلة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية موعد ظهورها وخطوات الاستعلام عنها.

 

حيث تزايدت معدلات البحث من قبل العديد من أولياء الأمور لمعرفة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الدقهلية، حيث يترقب الجميع معرفة نتائجه.

 وكانت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية قد أعلنت سابقًا أن إعلان النتيجة للصف الثالث الإعدادي سوف يكون بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، على أن يكون ذلك مع بداية الشهر القادم.


ما هو رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024؟


تمثل نتيجة الشهادة الإعدادية أهمية كبرى لكافة الطلاب وأولياء أمورهم لأنها تعد من أهم المراحل التعليمية التي بناء عليها يتم تحديد مستقبل ومصير الطلاب في نوعية الدراسة التي سيلتحقون بها بعد ذلك، وكانت عمليات التصحيح قد بدأت رسميًا بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، وتم الانتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية ولكنها لازالت قيد المراجعة للتجميع والرصد.

 

 حيث أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية ذلك، علمًا بأن عدد الطلاب الذين خاضوا الاختبارات لمنتصف العام للشهادة الإعدادية بلغ 110 ألف طالب وطالبة، وخاضوا الاختبارات أمام 635 لجنة.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن مجموع الدرجات الكلي للفصل الدراسي الأول في الشهادة الإعدادية هو 140 درجة توزع على المواد الدراسية الأساسية وهي اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، العلوم، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، ويمكن لكافة الطلبة والطالبات الاستعلام عن نتائجهم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

 

  • الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي.
    اختيار أيقونة الشهادة الإعدادية.
    الضغط على المحافظة التابع لها الطالب.
    كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح.
    الضغط على عرض النتيجة لتظهر مباشرة بالدرجات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1