خطوات حجز تذاكر قطارات السكة الحديد

خطوات حجز تذاكر قطارات
خطوات حجز تذاكر قطارات السكة الحديد

ما هي طرق حجز تذاكر قطارات السكة الحديد؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن إتاحة الحصول على تذاكر السفر على جميع القطارات من خلال عدد من الطرق المختلفة وذلك تيسيرًا على جمهور الركاب ولمواجهة التكدس أمام شبابيك التذاكر.

 

يأتي ذلك فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها وتنفيذًا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل بالإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ما هي طرق حجز تذاكر قطارات السكة الحديد؟


شبابيك التذاكر بمحطات القطارات.

 الحجز الالكتروني من خلال موقع الحجز الالكتروني، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر 

 المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية ببعض أماكن الجمهورية

منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي «فورى - خالص» المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى عدد 4 قطارات VIP بالوجه البحرى أرقام (905 - 917 - 906 -916) بين القاهرة والإسكندرية.


وأكدت الهيئة على إمكانية حجز التذاكر قبل السفر بـ 14 يوم، كما تتيح الهيئة الدفع بالكروت الذكية «كروت الإئتمان - كروت الخصم المباشر الـ Debit Card» من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني « الـ POS» لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.


وناشدت الهيئة السادة الركاب بضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر وكذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1