مسؤول أمريكي: لم نجد أدلة على أن إيران وجهت الهجوم الذي قتل جنود أمريكيين

متن نيوز

قال مسؤولون أمريكيون يوم الاثنين إن الولايات المتحدة فشلت في وقف هجوم مميت على موقع عسكري أمريكي في الأردن عندما اقتربت طائرة دون طيار معادية من هدفها في نفس الوقت الذي كانت فيه طائرة أمريكية دون طيار عائدة أيضًا إلى القاعدة.

 

أدت عودة الطائرة الأمريكية دون طيار إلى بعض الارتباك حول ما إذا كانت الطائرة القادمة صديقة أم عدوة.

 

ونوه مسؤولون أمريكيون إلى إن الطائرة دون طيار المعادية أطلقت من العراق من قبل ميليشيا تدعمها طهران. وتقع البؤرة الاستيطانية، البرج 22، في الأردن، بالقرب من حدود العراق وسوريا.

 

قال مسؤول دفاعي أمريكي يوم الاثنين إن الولايات المتحدة لم تجد بعد أدلة على أن إيران وجهت الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة عشرات آخرين. وقال مسؤول أمريكي إن الطائرة دون طيار ضربت أماكن معيشة القوات، مما ساهم في سقوط عدد كبير من الضحايا.

 

وأوضح المسؤولون إن الولايات المتحدة تدرس توجيه ضربات ضد الميليشيات في العراق وسوريا، وكذلك داخل إيران. وقال مسؤولون أمريكيون إن الهجوم على الأراضي الإيرانية يبدو وكأنه خيار أقل احتمالا.

 

يتعين على إدارة بايدن أن تفكر في رد قوي بما يكفي لردع الحلفاء الإيرانيين عن شن المزيد من الهجمات على القوات والمصالح الأمريكية مع تجنب التورط في حرب أخرى في الشرق الأوسط.