روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء.. 7 خطوات فقط تضمن لكِ النضارة

روتين العناية بالبشرة
روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء هو ما نقدمه لصاحبات البشرة الدهنية، حيث البشرة اللامعة كثيرة الإفرازات الدهنية التي تجعل البشرة تبدو بمظهر غير صحي على الإطلاق، فضلا عن إصابتها بالعديد من المشاكل كالمسام الواسعة والرؤوس السوداء وحب الشباب، ولذلك يجب الحرص على تنظيف البشرة الدهنية ومعرفة كيفية العناية بها وتحديدا في الشتاء.

 

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

يحظى روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء باهتمام شريحة كبيرة من النساء، حيث تتعرض البشرة للإجهاد بسبب عوامل الطقس حيث برودة الجو في الخارج وجفاف الهواء في الداخل، ما يعرض البشرة لمشاكل عديدة يجب مواجهتها بهذه الطرق المذكورة في تقرير منشور على موقع بولد سكاي:

روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء

 

التنظيف

أولى خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء تندرج في تنظيف البشرة من خلال غسل الوجه مرتين يوميًا باستخدام غسول وجه لطيف خالٍ من الزيوت أو الصابون، مع تجنب استخدام الصابون العادي أو المنظفات القاسية، حيث يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة وزيادة إفراز الزيوت.

 

التقشير

ثاني خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء تتمثل في تقشير البشرة من خلال استخدام مقشر لطيف مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة ومنع انسداد المسام، مع الحرص على تجنب استخدام المقشرات الخشنة أو العدوانية، حيث يمكن أن تسبب تهيج البشرة الدهنية.

 

الترطيب

ثالث خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء يعتمد على ترطيب البشرة، ولذلك ينصح باستخدام مرطب غير دهني مناسب للبشرة الدهنية، مع تجنب استخدام المرطبات التي تحتوي على الزيوت أو اللمعان، حيث يمكن أن تؤدي إلى زيادة إفراز الزيوت.

 

العناية بالعين

لا تقتصر خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء على الوجه فقط بالخطوات المذكورة في الأعلى، ولكن هناك خطوة مهمة تتمثل في العناية بالعين من خلال استخدام كريم مرطب للعين مناسب للبشرة الدهنية وسيعمل على حمايتها من الهالات السواء ومن ظهور التجاعيد المبكرة.

 

حماية البشرة من الشمس

لا يعني روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء عدم الحاجة لاستعمال واقي الشمس، ولكن كريمات الوقاية من الشمس مهمة في الصيف والشتاء على حد سواء، وينصح باستعمال واقي حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى يوميًا، على أن يكون غير دهني ومضاد للماء.

 

الابتعاد عن الماء الساخن

تفضل الكثير من النساء غسل البشرة بالماء الساخن للشعور بالدفء في الشتاء، ولكنها عادة مضرة جدا، تعمل على فقدان دهون البشرة الطبيعية ما يجعلها تبدو بشكل جاف وخشن، ولذلك الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية من الاستحمام بالماء الساخن لمدة تزيد عن 10 دقائق.

 

ماسك الحليب

الحليب من أفضل ماسكات روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء، حيث يعمل على تنظيف البشرة وتخليصها من الأوساخ والقشور، ولذلك يمكن المسح على البشرة بقطنة مبللة بالحليب، وترك الوجه مدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر، كما يراعى أيضا استعمال مستحضرات العناية بالبشرة الدهنية بمنتجات تحتوي على حمض الهيالورونيك والنياسيناميد والسيراميد. 

 

غسول للبشرة الدهنية في الشتاء

ومن ضمن الأمور المهمة بشأن روتين العناية بالبشرة الدهنية في الشتاء، طريقة اختيار غسول البشرة الدهنية، ويفضل الخبراء استعمال غسول طبيعي بمكونات طبيعية، مثل الحليب كما أوضحنا في الأعلى، كما يمكن استعمال غسول مكون من عصير الخيار والطماطم فهو يعمل على تبريد البشرة وزيادة نضارتها.

 

وأفضل غسول للبشرة الدهنية في الشتاء، يتمثل كذلك في منقوع شاي البابونج، حيث يعمل على تعزيز تدفق الدورة الدموية للبشرة، ويصلح أضرار الشمس، ويقلل إفراز الدهون، ويفتح البشرة.