‎كيروش مرشح لخلافة جمال ‎بلماضي في تدريب منتخب الجزائر

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

كشفت تقارير صحفية جزائرية، مساء اليوم الأربعاء، عن خليفة جمال بلماضي في تدريب منتخب الجزائر، بعد إعلان إقالته رسميًا من تدريب الجزائر بعد وداع كأس الأمم الإفريقية 2023 من الدور الأول.

وقالت تقارير صحفية جزائرية اليوم، إن البرتغالي كارلوس ‎كيروش مرشح بقوة لخلافة جمال ‎بلماضي في تدريب منتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة.

وكشفت موقع "الجزائر سبورت"، وفقا لمصادره الخاصة عن بداية مفاوضات الاتحاد الجزائري مع كيروش لخلافة بلماضي.

وأشارت إلى أن الاتحاد الجزائري تواصل مع المدرب البرتغالي؛ من أجل تولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات فسخ العقد مع ‎بلماضي.

وأعلن صادي وليد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، منذ قليل، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" رحيل المدرب جمال بلماضي بالتراضي بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 من دور المجموعات.

وأضاف: "نعتذر لعشاق المنتخب الوطني والشعب الجزائري ونأسف على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا، والخروج المر من الدور الأول، بعدما اجتهدنا ووفرنا ظروفا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف.. معذرة مرة أخرى، ملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم ولن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات".

وسبق وأن قاد كيروش المنتخب المصري في النسخة السابقة من أمم إفريقيا، وحصد وقتها الوصافة بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح.

وتولى بلماضي تدريب الجزائر بداية من أغسطس 2018 وقاد محاربي الصحراء للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ بلاده

وفشل بلماضي في قيادة الجزائر للتأهل لكأس العالم 2022 بعد الهزيمة ضد الكاميرون في المرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية.

وإجمالا قاد بلماضي منتخب الجزائر في 67 مباراة فاز في 43 لقاء وتعادل في 17 مرة وهُزم سبع مرات.

وسجل منتخب الجزائر مع بلماضي 142 هدفا واستقبل 53 آخرين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1