صحف مصر تبرز تدشين السيسي وبوتين للصبة الخرصانية بالضبعة النووية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تدشين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، الصبة الخرسانية لوحدة الكهرباء الرابعة بمحطة الضبعة للطاقة النووية.

 ونقلت عن الرئيس المصري تأكيده أن إضافة الطاقة النووية لمزيج الطاقة الذي تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء؛ يكتسب أهمية حيوية للوفاء باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية، كما يسهم في زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

 وسلطت صحف الأربعاء الضوء على اتفاق مصر والاتحاد الأوروبي على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين، وذلك في ختام أعمال الدورة العاشرة لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي التي عُقدت في بروكسل أمس.

 وأشارت إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلنطي "الناتو" في بروكسل، التي تركزت حول الأوضاع في قطاع غزة، إضافة إلى تعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي خاصة في المجال الاقتصادي.

 وأفادت صحف القاهرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت أمس عدوانها على عدة مناطق في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد 195 فلسطينيًا، وإصابة 354 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة في غزة.