الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسى يشهدان بدء صب الخرسانة بمحطة الضبعة

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسى قلاديمير بوتين، عبر الفيديو كونفرانس بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة الذرية.

 

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببدء المرحلة الثانية الخاصة ببناء الوحدات الخاصة بمحطة الضبعة النووية.


وقال الرئيس السيسي، إن بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة الذرية، حدث تاريخي وعظيم ويعتبر صفحة جديدة في العلاقات الثنائية المصرية الروسية.

 

أضاف الرئيس السيسي، خلال مراسم بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة الذرية، عبر الفيديو كونفرانس، أن الحدث إنجاز آخر يضاف إلى الإنجازات المختلفة للتعاون بين البلدين، والمضى قدما في تحقيق مشروع محطة الضبعة النووية.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ما يشهده عالمنا اليوم من أزمة فى إمدادات الطاقة العالمية، يؤكد أهمية القرار الاستراتيجى الذى اتخذته الدولة المصرية بإحياء البرنامج النووى السلمى المصرى لإنتاج الطاقة الكهربائية كونه يساهم فى توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل، وبما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى، ويجنب تقلبات أسعاره.


وأوضح  الرئيس السيسى، أن إضافة الطاقة النووية.. إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم فى زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق الاستدامة البيئية والتصدى لتغير المناخ.

 

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بكل المشاركين في احتفالية مراسم صب خرسانة قاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة النووية.


وقال الرئيس بوتين خلال مراسم بدء صب الخرسانة بقاعدة وحدة الكهرباء رقم 4 بمحطة الضبعة للطاقة الذرية، عبر الفيديو كونفرانس، إن الحدث مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية في مصر، حيث تعد أهم المشاريع بين البلدين، مشددا على أن إنجازها سوف يساهم في تعزيز الاقتصاد المصري والطاقة وتطوير الصناعات الجديدة، مضيفا:" يسعدنا أن نقدم هذه المحطة ما يساهم في التطور في مصر".

 

أشار بوتين إلى العلاقات التاريخية بين البلدين قائلا: "المختصين السوفيت شاركوا بشكل كبير في تطوير الاقتصاد والدفاع في مصر، وقدموا المشاريع المتطورة في مصر مثل السد العالي، وتم بناء الشركات الكثيرة التي تعمل حتى اللحظة وتأتي بالفائدة على الشعب المصري".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1