فلسطين تثمن إعلان "حركة عدم الانحياز" ترحيبها بإجراءات التقاضي ضد إسرائيل

متن نيوز

أكدت الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز مركزية القضية الفلسطينية، والإعلان على وحدتها في التمسك بموقفها التاريخي والمبدئي والمشترك بضرورة إنهاء الاحتلال والاستعمار والظلم الإسرائيلي.

 وثمنت دولة فلسطين في بيان صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أمس، إعلان الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، خلال القمة الـ19 على المستوى الرئاسي ورؤساء الحكومات في كمبالا، ترحيبهم بإجراءات التقاضي أمام محكمة العدل الدولية التي بدأتها جمهورية جنوب إفريقيا ضد إسرائيل -القائمة بالاحتلال-، لانتهاكاتها لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، والطلب المقدم من جنوب إفريقيا للمحكمة بفرض إجراءات احترازية، بما في ذلك وقف أعمال الإبادة الإسرائيلية.

 وقالت إن اعلان حركة عدم الانحياز جاء متسقًا مع مبادئها وغاياتها، إلى جانب ميثاق الأمم المتحدة، وعالمية وسيادة القانون الدولي، بشكل متحرر من الانتقائية وازدواجية المعايير.

 وضمت حركة عدم الانحياز صوتها لمنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، وهي منظمات تمثل غالبية دول وشعوب العالم، وتجتمع للوقوف على مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية والسياسية، والتزاماتها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته ونضاله من أجل الكرامة والحرية والاستقلال.

 وحثت دولة فلسطين، الدول كافةً لتحمل مسؤولياتها والتزاماتها تجاه المجتمع الإنساني، وأن تمتنع عن تسييس محكمة العدل الدولية والإجراءات المرفوعة أمامها، وأن تثبت جاهزيتها لأن تكون دولًا مسؤولة بما يكفي لأن تعمل سوية لحماية القانون وسيادته.