ما هي ابتسامة هوليود؟.. تجميل الأسنان وتبييضها في نفس الوقت

ما هي ابتسامة هوليود؟
ما هي ابتسامة هوليود؟

ما هي ابتسامة هوليود؟.. تطوّر طب الأسنان كثيرًا في السنوات الأخيرة، وأصبح هناك العديد من الخيارات لتجميل الأسنان دون تقويم،  ومنها ما يعرف بابتسامة هوليود.

ما هي ابتسامة هوليود؟ 

ما هي ابتسامة هوليود؟.. يقول الاطباء ان الفينيير أو ابتسامة هوليوود تُعرف بابتسامة هوليوود لانتشارها بين المشاهير، وهي عبارة عن قشور خزفية مصنوعة من البورسلين، يتم تركيبها فوق الأسنان الطبيعية باستخدام مواد لاصقة دائمة، لتمنحها مظهرًا جماليًا جديدًا، وتعد حلا رائعا لمن يرغب بتجميل أسنانه وتبييضها بنفس الوقت، لذا تعتبر مناسبة لمن يُعاني من فراغات بين أسنانه، أو تصبّغات في الأسنان، أو أسنان غير متناسقة أو مكسورة.

وعملية تركيب الفينيير سهلة وبسيطة للغاية، يتم فيها أولًا تحضير الأسنان الطبيعية لملائمة الفينيير فوقها، ولا تدعو للقلق فهي غير مؤلمة، ويمكن التعافي بسرعة بعد انتهائها.

ربط الأسنان التجميلي

وإذا كان هناك سن مكسور أو فراغ بين الأسنان، فقد يكون ربط الأسنان التجميلي الحل المناسب، ويتضمن ملئ الفراغات أو السن المكسور بمادة ريزن مصبوغة بنفس لون الأسنان الطبيعية، ولصقه باستخدام مواد خاصة، ما يجعل الأسنان تبدو متناسقة وجميلة.

تقويم الأسنان الشفاف

وتعد طريقة رائعة لمن يكره شكل تقويم الأسنان المعدني، وهي شبيهة بطريقة عمل التقويم المعدني إلا أنها شفافة غير ظاهرة للآخرين، حيث يتم أولًا تصميم شكل أولي للتقويم، ومن ثم تغييره كل أسبوعين حتى تتقارب الأسنان مع بعضها، وتُصبح أجمل، والميزة الأفضل في تقويم الأسنان الشفاف هو أن الشخص يستطيع خلع التقويم أوقات الوجبات وتنظيف الأسنان، مما يجعلها مريحة أكثر.

 تُعرف بابتسامة هوليوود لانتشارها بين المشاهير

موسّع الفك العلوي

وتلك الطريقة عبارة عن مسامير طبية تركّب مع الأسنان في الفك العلوي من الداخل، وتُساعد على توسعة الفك العلوي، ما يسمح مجال أكبر لتصحيح الأسنان المزدحمة، وهذا الخيار هو أفضل شيء للأطفال والمراهقين تحت عمر 15 سنة.

مثبّت الأسنان

ويستخدم أطباء الأسنان مثبّت الأسنان وحده لعلاج الحالات الخفيفة جدًا من ازدحام أو بروز الأسنان في فترة قصيرة دون الحاجة للتقويم، ويتميز بأنه غير ظاهر لأنه يتم تركيبه خلف الأسنان.

رفع اللثة

ويعد رفع اللثة وسيلة رائعة ومريحة لأصحاب الابتسامة اللثوية، كونها تُساعد على كشف الأسنان بشكل أوضح دون الحاجة لتعديلها، كما تجعل شكل اللثة متناسقة في كامل الفم، وتتم عملية رفع اللثة عن طريق قطع أجزاء من اللثة باستخدام الليزر أو غيره بعد التخدير الموضعي، وقد تُصبح اللثة مؤلمة ومتورّمة، لكن ذلك يختفي بعد يومين أو 3 أيام، لتظهر ابتسامة جديدة أكثر جمالًا.