الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات على أهالي غزة

الهلال الأحمر الإماراتي
الهلال الأحمر الإماراتي

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية.

 

وفعلت الهيئة المطابخ الخيرية لتقديم الوجبات المجانية للنازحين من قطاع غزة، إذ بلغ إجمالي المستفيدين 100 ألف و740 فردًا في محافظات رفح وخان يونس والوسطى.

 

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية، في 5 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة تجسيدا لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق.


وواصلت دولة الإمارات نقل المساعدات الإنسانية لإغاثة المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ73، حيث وصل عدد طائرات الشحن إلى 141 طائرة، وسفنية شحن.

وبلغت إجمالي المساعدات الإغاثية 10305 طنا، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وضمن عملية "الفارس الشهم 3".

 

ووصل عدد شاحنات النقل البري من مصر إلى 209 شاحنات، كما تم إنشاء 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون ألف غالون يوميا، وفقا لوزارة الدفاع الإماراتية عبر حسابها على منصة "إكس".

 

ووصل عدد الحالات التي تم استقبالها في دولة الإمارات إلى 1680، بالإضافة إلى 395 حالة في المستشفى الميداني بغزة.

 

 

وبتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تعهدت مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، بتقديم نحو 37 مليون درهم (10 ملايين دولار)، لدعم القطاع الصحي في غزة.

 

يأتي هذا الدعم لمساعدة القطاع الصحي في غزة على توفير المستلزمات الطبية الأساسية للسكان، وخصوصًا لفئة الأطفال في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها غزة.

 

جاء ذلك ضمن خطاب نوايا وقعته مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" مع منظمة الصحة العالمية، لدعم الجهود الإنسانية والنهوض بالاحتياجات الصحية العاجلة لسكان قطاع غزة، وذلك على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية، والذي يعقد في الفترة من 15 إلى 19 يناير/كانون الثاني الجاري تحت شعار "إعادة بناء الثقة".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1