عاجل.. جلسة طارئة للجامعة العربية حول القصف الإيراني على أربيل

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعلنت الخارجية العراقية، الأربعاء، أن جامعة الدول العربية عقدت جلسة طارئة لمناقشة القصف الإيراني على أربيل.

 

ووفق بيان للخارجية العراقية فإن "الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أدان القصف الإيراني على أربيل"، فيما "أدانت جمهورية اليمن القصف الإيراني على أربيل".

وأمس الثلاثاء، قالت إيران إنها أطلقت صواريخ باليستية على أهداف في العراق وسوريا "دفاعا عن سيادتها وأمنها وكذلك لمواجهة الإرهاب".

 

وإثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية العراقية القائم بالأعمال الإيراني في بغداد أبو الفضل عزيزي، لتسليمه "مذكرة احتجاج" بعد الضربات الصاروخية الذي نفذها الحرس الثوري الإيراني على إقليم كردستان شمال البلاد.

 

وأعربت بغداد في المذكرة عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي تعرضت له عدد من المناطق في أربيل وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين وتسبب بأضرار بالممتلكات العامة والخاصة" معتبرة أنه "انتهاك صارخ لسيادة جمهورية العراق".

 

كما ندّدت وزارة الخارجية العراقية، بالضربات الصاروخية، مؤكدة أن "هذا السلوك عدوان على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي".

 

وقالت وزارة الخارجية في بيان، أمس أيضا، إنّ السلطات العراقية "ستتخذ كافّة الإجراءات القانونية" الضرورية، بما في ذلك "تقديم شكوى إلى مجلس الأمن" الدولي.

 

كما أعلنت تشكيل لجنة تحقيق لإطلاع "الرأي العام العراقي والدولي على الحقائق وإثبات زيف ادعاءات الجهات التي تقف وراء هذه الأفعال المدانة".

 

وأعلنت سلطات الإقليم فجر الثلاثاء، مقتل 4 مدنيين على الأقلّ وإصابة 6 آخرين بجروح في كردستان العراق جراء الضربات الصاروخية التي شنّها الحرس الثوري الإيراني.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1