لينك الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى

لينك الاستعلام عن
لينك الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى

الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى… في إطار تعرفنا على الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج بالرقم القومى، يمكننا الإشارة إلى أن عملية قرعة الحج تعتبر من العمليات التي يتم الاعتماد عليها في الدولة المصرية من أجل العمل على تنظيم الخروج من أجل أداء الفريضة المقدسة.

 

حيث تتم عملية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج من خلال عدد من الخطوات، يمكننا أن نتعرف عليها بشكل أكبر من خلال النقاط التالية:


  • التوجه إلى الموقع الرسمي لبوابة الحج المصرية بشكل مباشر
    النقر على الاستعلام عن نتيجة القرعة.
    عن طريق تنفيذ الخطوة السابقة، سوف تتمكن من اوصول إلى صفحة تحتوي على خانة لتسجيل بطاقة الرقم القومي ورقم المصنع.
    العمل على إدخال البيانات السابقة بشكل صحيح.
    من خلال الانتهاء من الخطوة السابقة، سوف تتمكن من التعرف على نتيجة القبول.
     

ما هي الضوابط الخاصة بقرعة الحج السياحي؟
 

  • عملت الجهات المسؤولة على فرض مجموعة من الشروط على شركات السياحة يأتي على رأسها العمل على توفير حافلات مميزة للنقل البري، بشرط أن تكون حديثة لا يقل الموديل الخاص بها عن 2016، وذلك من أجل العمل على الحفاظ على راحة الحجاج.
    تم إلغاء شرط المحرم في حالة السيدات اللواتي يزدن أعمارهم عن 25 عام.
    أصبح من حق الفائز بالقرعة حاليًا أن يتنازل عنها لأي شخص من الوالدين أو الأبناء.
    في حالة إذا رغبت أي شركة سياحية تريد العمل على الاشتراك في تلك العملية، يجب عليها العمل على الالتزام بالعلاقة التنظيمية القانونية بينها وبين المواطن.
     


من المعروف أن أسعار الخدمات المختلفة تختلف حسب طبيعة تلك الخدمة، حيث يمكننا القول أن الحج السياحي تختلف أسعاره طبقًا للبرنامج الذي يريد الالتحاق به، حيث يمكننا القول أن البرامج لا تزيد عن 450 ألف جنيه، ولا تقل عن 195 ألف جنيه.

 

تعتبر عملية قرعة الحج واحدة من الوسائل التي يتم من خلالها العمل على تنظيم العديد من الأمور الخاصة بعملية الحج، حيث تعتبر من الأساليب التي اعتمدت عليها الحكومة المصرية في الوقت الحالي بغرض العمل على توفير الراحة للمواطنين طالبين تلك الفريضة المقدسة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1