ختام حفل ذا بيست 2023.. جميع جوائز الأفضل في العالم من الفيفا

جوائز ذا بيست
جوائز ذا بيست

أسدل الستار على حفل توزيع جوائز ذا بيست The Best للأفضل في العالم عن عام 2023، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونظم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حفل جوائز ذا بيست The Best في العاصمة البريطانية لندن.

وكانت هذه النسخة الثالثة التي تستضيف فيها لندن هذا الحدث، بعدما استضافتها عامي 2016 و2017.

وتوج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة ذا بيست كأفضل لاعب في العالم 2023 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها ليونيل ميسي بجائزة ذا بيست التي انطلقت عام 2016 كأفضل لاعب في العالم، بعد نسختي 2019 و2022.


جوائز ذا بيست


- توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي، بجائزة أفضل لاعب في العالم 2023 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونافس الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي كل من النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان لحصد جائزة أفضل لاعب لعام 2023.

- توجت الإسبانية أيتانا بونماتي نجمة فريق برشلونة للكرة النسائية، بجائزة ذا بيست لأفضل لاعبة في العالم لعام 2023.

وتفوقت النجمة الإسبانية على كلا من مواطنتها جينيفر هيرموسو لاعبة تيغريس أونال المكسيكي، والكولومبية ليندا كايسيدو نجمة ريال مدريد.

- حصد الحارس البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة أفضل حارس في العالم 2023.

وتنافس إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، مع المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي، وكذلك البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

- حصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة ذا بيست كـ أفضل مدرب في العالم لعام 2023.

وتنافس كل من بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وسيمون إنزاجي مدرب انتر ميلان، ولويتشياو سباليتي مدرب نابولي سابقًا ومنتخب إيطاليا حاليًا، على نيل جائزة ذا بيست كأفضل مدرب في العالم لعام 2023.

- حصلت الإنجليزية ماري إيربس، على جائزة أفضل حارسة مرمى في عام 2023، بعدما تفوقت على ماكنزي أرنولد وكاتالينا كوي، واللاتي تنافسا معها على جائزة "ذا بيست".

- توجت سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات كأفضل مدربة لعام 2023 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتفوقت على جوناتان خيرالديز مدرب فريق برشلونة الإسباني للسيدات، وإيما هايز مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي للسيدات.

- حصل منتخب البرازيل للرجال على جائزة اللعب النظيف لعام 2023، واستلم الجائزة أساطير الكرة البرازيلية كافو رونالدو وروبيرتو كارلوس.

- فاز جييرمي مادروجا لاعب بوتافوجو البرازيلي بجائزة بوشكاش المقدمة في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السنوي "ذا بيست".

جاء ذلك عن هدفه مع بوتافوجو في شباك نوفوريزونتينو في دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وتفوق هدف مادروجا على الباراجواياني خوليو إنسيسو لاعب برايتون، الذي سجل هدفا رائعا في شباك مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.


وجاء التشكيل المثالي كالتالي:


حارس المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)

خط الدفاع: كايل ووكر (مانشستر سيتي) - جون ستونز (مانشستر سيتي) - روبن دياش (مانشستر سيتي)

خط الوسط: جود بيلنجهام (ريال مدريد)- برناردو سيلفا (مانشستر سيتي) - كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

خط الهجوم: إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) - كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - ليونيل ميسي (إنتر ميامي) - فينسيوس جونيور (ريال مدريد)

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1