جوائز ذا بيست 2023.. إيدرسون أفضل حارس مرمى في العالم

إيدرسون
إيدرسون

حصد الحارس البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي، جائزة أفضل حارس في العالم 2023، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جوائز الأفضل في العالم خلال الحفل الذي يقام الآن في العاصمة البريطانية لندن.

وتنافس إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، مع المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي، وكذلك البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني.

وحقق الحارس البرازيلي الثلاثية التاريخية مع مانشستر سيتي بالموسم الماضي، حيث فاز بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.
 


جوائز ذا بيست


- حصلت الإنجليزية ماري إيربس، على جائزة أفضل حارسة مرمى في عام 2023، بعدما تفوقت على ماكنزي أرنولد وكاتالينا كوي، واللاتي تنافسا معها على جائزة "ذا بيست".

- توجت سارينا ويجمان مدربة منتخب إنجلترا للسيدات كأفضل مدربة لعام 2023 المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتفوقت على جوناتان خيرالديز مدرب فريق برشلونة الإسباني للسيدات، وإيما هايز مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي للسيدات.

- حصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على جائزة ذا بيست كـ أفضل مدرب في العالم لعام 2023.

وتنافس كل من بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وسيمون إنزاجي مدرب انتر ميلان، ولويتشياو سباليتي مدرب نابولي سابقًا ومنتخب إيطاليا حاليًا، على نيل جائزة ذا بيست كأفضل مدرب في العالم لعام 2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1